الرئيسية » » تعهدات برصف طريق "بارا- أمدرمان"

تعهدات برصف طريق "بارا- أمدرمان"

Written By sudaconTube on الخميس، أبريل 03، 2014 | 8:11 م

شبكة الشروق

تعهدت حكومة ولاية شمال كردفان بجعل محلية جبرة الشيخ أنموذجاً للتنمية المستدامة وإنفاذ مشاريع استثمارية واسعة، بجانب رصف طريق "باراـ جبرة الشيخ- أمدرمان"، ودعم استقرار القبائل المتنقلة بالولاية واستتباب الأمن.

وكشف والي شمال كردفان أحمد هارون لقناة الشروق عن اعتماد رئيس الجمهورية لثلاثة مشاريع تنموية بالولاية، تتلخص في رصف طريق "أمدرمان- جبرة الشيخ"، وتوفر المياه إلى جانب المدينة الطبية، مضيفاً أن استتباب الأمن يعتبر العامل الرئيسي للتنمية.

وتسعى حكومة ولاية شمال كردفان للاستفادة من موقع محلية جبرة الشيخ الاستراتيجي المجاور لولاية الخرطوم في إقامة مشروعات تنموية وجعلها نقطة جذب استثماري.

وتنفذ حكومة الولاية التي انتقلت بكامل أجهزتها للمحلية خطة لإنفاذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية ذات الأثر السريع لدعم الاستقرار في المنطقة، إلى جانب تبني مقرَّرات مؤتمر الصُّلح والتَّعايُّش السلمي بين القبائل. وأعلنت الحكومة بدء العمل في طريق "باراـ جبرة الشيخ ـ أمدرمان" مطلع يوليو القادم.

وأكَّد رئيس المجلس التشريعي بشمال كردفان سليمان بلة، أن انتقال السلطة للقواعد يأتي بهدف الوقوف ميدانياً على أوضاع المواطنين وتدشين أعمال النهضة.

وأضاف أن المحلية موعودة بالاستثمارات نسبة لقربها من العاصمة الخرطوم ومطارها الجديد وميزها النسبية في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger