الرئيسية » » وزيرالنفط يعلن عن قرب إفتتاح حقل سفيان النفطي

وزيرالنفط يعلن عن قرب إفتتاح حقل سفيان النفطي

Written By Amged Osman on الأربعاء، أبريل 23، 2014 | 8:36 م

الخرطوم 23-4-2014م(سونا) 

اعلن وزير النفط المهندس مكاوي محمد عوض إفتتاح حقل سفيان النفطي بطاقة إنتاجية مقدرة بنهاية العام الحالي ، مشيراً الى ان هذه النسبة تُسهم في تحريك جمود الاقتصاد الوطني الى افضل مما كان عليه .

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية التي إستمرت ليومين لحقل سفيان النفطي الذي يقع بمربع (6) ضمن إمتياز شركة بتروإنرجي .

واعلن مكاوي بان هنالك بشريات واعده وإحتياطي نفطي كبير في باطن الحقل يبشر بانتاجية عالية حسب ما اثبتته الدراسات الفنية ، مؤكداً بأن وزارته تسير وفق حركة دؤوبة من اجل إدخال الحقل منظومة الحقول المنتجة بعد إكمال كافة الاعمال الفنية المتعلقة به وتشيد بنيتة التحتية التي تساهم في ربط الحقول والمرتقب قيامها في هذا المربع علاوة على الاعمال الجارية في كافة المربعات النفطية بارجاء البلاد المختلفة .

وقال مكاوي " إننا نسعى لزيادة قدرة البلاد من الانتاج النفطي عبر إدخال احدث ماتوصل اليه العالم من تقانات حديثة " داعياً العاملين بالشركة الى ضرورة وضع مبادرات علمية وعملية تسهم في تطوير اعمال الشركة وتحدث ثورة في مجال الانتاج النفطي بالبلاد .

وفي السياق ذاته اشاد مكاوي بالعلاقات السودانية الصينية في مختلف مجالاتها ، وقال انها سوف تظل علاقات إستراتيجية مبنية على المصالح المشتركة ، مؤكداً حرص الدولة على اعلى مستوياتها بحفظ امن واستقرار المستثمرين الاجانب في كافة المجالات ، وأستنكر سيادته حادثة إختطاف بعض المهندسين الاجانب الذين يعملون في الحقل ، وقال ان هذه الحادثة ليست من شيم وكرم اهل المنطقة ، واشاد سيادته بدور المجتمع المحلي بمناطق البترول في تسيهل مهام الشركات العاملة وقال ان قيادات المجتمع ابدت استنكارها لحادثة اختطاف المهندسين الاخيرة مؤكدين معاونتهم مع الجهات المختصة من أجل ارجاع المهندسين الى اهلهم وعملهم والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ووصف سيادته الاهالي بالكرم والشجاعة واشار الى أن الصينيين وشركائهم لهم فضل كبير على السودان وأبنائه في تطوير قدراتهم في مجال العمل النفطي مشيراً الى خوضهم كافة التحديات حتى صارإسم السودان ضمن الدول المصدرة للنفط .

ودعا سيادته ابناء الوطن كافة الى حسن إستقبال المستثمرين الاجانب ومشاركة الدولة في توفير بيئة مواتية لهم من اجل ضمان نجاح إستثماراتهم وحفظ امنهم وإستقرارهم حتى تجني البلاد وشركائها في كافة المجالات ثمار ما سعوا اليه .

واعلن مكاوي فى رسالة قوية لكافة المستثمرين بان الدولة على أعلى مستوياتها تعمل على حفظ أمنهم وإستقراهم وتذليل جميع التحديات التي تواجهم في مجال عملهم .

من جانبه أكد نائب رئيس شركة بتروإنرجي فهمي عبدالله العوض حرص الشركة على كسب الوقت بادخال حقل سفيان دائرة الانتاج النفطي في نهاية العام الحالي وفق النظم والمعايير العالمية مشيراً الى ان هذا العمل سوف يكون ضمن سلسلة إفتتاحات متوالية وعدت بها الشركة خلال الاعوام المقبلة .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger