الرئيسية » » صندوق الاسكان يطلق مبادرة لاسكان المتأثرين بالنزاعات بدارفور

صندوق الاسكان يطلق مبادرة لاسكان المتأثرين بالنزاعات بدارفور

Written By sudaconTube on الأربعاء، أبريل 02، 2014 | 8:19 م

الخرطوم في 2-4-2014م (سونا ) 

كشف د.غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير عن مبادرة مشتركة بين الصندوق والسلطة الاقليمية وحكومات ولايات دارفور للبدء في تنفيذ مشروعات عاجلة للاسكان ، مبينا ان هذه الخطة تجيء انفاذا لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الجانب .

واكد د.غلام الدين لدى لقائه برئاسة البنك العقاري اليوم العقيد الركن الطيب عبد الكريم والي ولاية شرق درافور أهمية السعي لايواء المتاثرين بالنزاعات وتوفير الماوي لهم ،بجانب توفير الخدمات الاساسية من تعليم وصحة ، داعيا إلي ضرورة التعاون المشترك من اجل الاسراع في تنفيذ المبادرة ولدعم الجهود الرامية إلي استقرار المتاثرين بالنزاعات وذلك عبر انشاء المدن السكنية بخدمات متكاملة .

وأكد والي ولاية شرق دارفور جاهزية الولاية للدخول في شراكة مع الصندوق القومي والجهات المعنية لتنفيذ مشروعات الاسكان الشعبي والاقتصادي ، متعهدا بتوفير المعينات اللازمة لها وانجاح مشروعات توفير الماوي والخدمات الاخري للمتاثرين بالنزاعات بدارفور .

وأوضح د.عبدالرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المبادرة والتوسع في مشروعات الاسكان بدافور لاثرها المباشر علي استقرار انسان ومناطق دارفور .

وكشف في تصريح (لسونا) عن اتفاق تم في الاجتماع علي انشاء محفظة لتمويل مشروعات الاسكان بولاية شرق دارفور تبدأ برأسمال قدرره 40 مليون جنيه واعتماد بنك الصادرات البنك الرائد للمحفظة بجانب ريادته لمحفظة تمويل مشروعات الاسكان بولاية غرب دارفور بقيمة مبدئية 30 مليون جنيه .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger