الرئيسية » » النقل والمواصلات توقع اتفاقاً على تطوير سكك حديد السودان بألمانيا وتبحث مشاكل لوفتهانزا

النقل والمواصلات توقع اتفاقاً على تطوير سكك حديد السودان بألمانيا وتبحث مشاكل لوفتهانزا

Written By sudaconTube on الأحد، أبريل 13، 2014 | 7:13 م


اليوم التالي

وقع أحمد بابكر نهار، وزير النقل والمواصلات اتفاقاً مبدئياً مع مجموعة شركات ألمانية ـ بعد مباحثات استغرقت ثلاثة أيام في ميونخ ـ يقضي بإعادة بناء وتطوير وتأهيل السكة الحديد بالسودان في إطار خطة النهوض واستراتيجية التوسع والتشغيل التي أجازتها الوزارة العام الماضي.

وقال نهار لـ(اليوم التالي) أمس (السبت): المباحثات كانت ناجحة وقد جرت مع مجموعة من الشركات الألمانية أبدت رغبتها في تنفيذ الدراسات وتوفير التمويل اللازم للنهوض بالسكة الحديد التي تضعها الدولة سلم أولويات خطتها الاقتصادية لدعم القطاع الإنتاجي وتوفير النقل الرخيص للمنتجات السودانية، وأكد الوزير أن وفداً من الشركات سيحضر إلى الخرطوم لاستكمال المفاوضات والتفاصيل الفنية وإجازة خطة العمل مع الجهات المختصة في هيئة السكة حديد ومديرها العام.

من ناحية أخرى، اجتمع وزير النقل في برلين أمس (السبت) مع مدير قسم أفريقيا لشركة (لوفتهانزا) وبحث الاجتماع سبل إزالة العقبات التي تعترض عودة شركة (لوفتهانزا) للطيران بالسودان. وعبر الوزير عن جدية ورغبة الدولة في عودة خطوط الطيران العالمية إلى العمل في السودان، وتقديم العون اللازم في إطار المنافسة التجارية الحرة.

وتعهد الوزير لشركة (لوفتهانزا) بمناقشة الأمر مع السلطات المختصة في السودان خاصة بنك السودان والطيران المدني والسلطات المختصة الأخرى.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger