الرئيسية » » ولاية النيل الأبيض تفتتح مشروع السكن الاقتصادي

ولاية النيل الأبيض تفتتح مشروع السكن الاقتصادي

Written By Admin on الثلاثاء، أبريل 29، 2014 | 2:17 ص

كوستي 28-4-2014م (سونا) 

افتتح الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية وبحضور الأستاذ يوسف الشنبلي والي ولاية النيل الأبيض والدكتور غلام الدين عثمان آدم - الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير ، افتتح عصر اليوم بمدينة كوستي مشروع السكن الاقتصادي بولاية النيل الأبيض بسعة 900 وحدة سكنية.

وأكد نائب رئيس الجمهورية لدى مخاطبته الاحتفال الجماهيري الذي أقيم بمدينة البشير السكنية إن مشروع الإسكان يعتبر من أهم مشاريع رئاسة الجمهورية لإحداث الاستقرار والتنمية وتوفير المأوى للشرائح المستهدفة.

وأوضح أن جهود الدولة ماضية في إنفاذ مشروعات الإسكان بكل الولايات ، مبينا أن الفترة الماضية شهدت افتتاح وإنشاء مدن جديدة استهدفت شرائح العاملين في الدولة وذوى الدخل المحدود .

وهنأ الصندوق القومي للإسكان والتعمير وولاية النيل الأبيض على الانجازات التي تحققت ووجه باستمرار مشروعات الإسكان بالولاية وانتقاله إلى مدن مختلفة بشكل يحقق التنمية والتوازن ، ودعا الى مراجعة التشريعات وسياسات الإسكان ووضع المعالجات اللازمة لضمان استمرار المشروع إلى الأمام، ووجه بنك السودان بضرورة إدخال مشروعات الإسكان ضمن التمويل الأصغر ولصالح زيادة المستفيدين، كما وجه الصندوق بالتعاون مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي للشروع في مشروعات الفئات المستهدفة بالدعم الاجتماعي وإكمال أي نواقص في الخدمات والمرافق العامة بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع حكومة الولاية والمستفيدين.

وأبدى كل من والي ولاية النيل الأبيض والدكتور غلام الدين عثمان استعدادهما للتعاون المشترك لتنفيذ توجيهات نائب رئيس الجمهورية والشروع في المرحلة الثانية من مشروعات الإسكان بالولاية وبدء مشروع الإسكان التعاوني وتشجيع قيام جمعيات تعاونية للإسكان.

وأشار غلام الدين الى إن المرحلة الأولى من مشروع السكن الاقتصادي الذي تم افتتاحه اليوم يضم 900 وحدة سكنية بواقع 450 وحدة سكنية بمدينة علي عثمان بربك ، وقال ان المرحلة الثانية شهدت إنشاء محفظة من البنوك لتمويلها لتنفيذ 1000 وحدة سكنية تشمل محليات الولاية المختلفة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger