الرئيسية » » الطاقة الشمسية لتوفير المياه بجنوب كردفان

الطاقة الشمسية لتوفير المياه بجنوب كردفان

Written By sudaconTube on الأربعاء، أبريل 02، 2014 | 8:05 م

شبكة الشروق 

طور مشروع المياه وإصحاح البيئة بولاية جنوب كردفان، مضخات الديزل ذات الإنتاجية العالية، إلى محطات مياه تعمل بالطاقة الشمسية، ووفر المشروع المياه الصالحة للشرب للإنسان والحيوان، وعمل على فصل مناهل المياه بينهما للحفاظ على الصحة العامة. 

ونظم مشروع المياه وإصحاح البيئة بولاية جنوب كردفان، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمياه بمنطقة "تاندك" في محلية الرشاد.

وكشف مسؤولون بالمشروع، عن التطور الذي تم في عملية توفير المياه الصالحة للشرب في 20 بئراً تعمل بالطاقة الشمسية.

وجاء المشروع لتوعية المجتمعات، وإدخال بعض التقانات الحديثة في عملية تنقية المياه وتقليل الجهد للحصول عليها، وإدخال الطاقة الصديقة للبيئة، خاصة الطاقة الشمسية التي توفر الوقت للمواطن.

وأوضح مدير مشروع المياه وإصحاح البيئة بجنوب كردفان سليمان حماد لقناة "الشروق" أن المشروع بدأ في العام 2013 واستهدف 20 مجتمعاً على مستوى المحليات.

وأضاف حماد، أن المشروع طور بعض المضخات ذات الإنتاجية العالية إلى محطات مياه تعمل بالطاقة الشمسية، وتنتج ما يعادل 3000 متر مكعب يومياً من المياه النقية الصالحة للشرب.

وأكد حماد أن التطور التقني والتقاني في المشروع يعد نقطة تحول إيجابية في حياة الأهالي، ما يقود إلى استقرارهم وتقليل الاحتكاكات التي قد تحدث بسبب موارد المياه، ويعمل على إنعاش التنمية في الولاية، ويقلل من الأمراض التي يتسبب بها الماء الملوث.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger