الرئيسية » » شركة كنانة للهندسة والخدمات الفنية توقع عقد شراكة لتنفيذ مشروعات سكر بنيجيريا

شركة كنانة للهندسة والخدمات الفنية توقع عقد شراكة لتنفيذ مشروعات سكر بنيجيريا

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أبريل 01، 2014 | 12:22 ص

الخرطوم-31-3-2014م(سونا)

وقعت شركة كنانة للهندسة والخدمات الفنية (كيتس) عقد شراكة مع مجموعة دانقوتي النيجيرية لتنفيذ مشروعات سكر بعدد من المناطق في دولة نيجيريا ، ووقع عن (كيتس) مديرها العام ملهم محمد الحسن فيما وقع عن المجموعة النيجيرية رئيسها اليكو دانقوتي .

وأوضح ملهم محمد الحسن المدير العام لـ(كيتس) للصحافيين عقب عودته اليوم أن الاتفاق نص على توفير (كيتس) لخدمات استشارية ودراسات الجدوى الفنية والمالية والتصاميم الهندسية لانظمة الري والزراعة والبنى الأساسية لانتاج 1.2 مليون طن سكر في العام على مساحة 500 ألف فدان لثمانية مصانع لانتاج السكر والمنتجات المصاحبة منها الايثانول والاعلاف .

وكشف أن حجم الاستثمار يبلغ نحو 4 مليارات دولار في إطار خطة دانقوتي الكبرىلإنتاج السكر في نيجيريا وقال إن الاستثمار في نيجيريا يأتي في إطار التوسع الذي شهدته كيتس في السنوات الماضية ونقل خبراتها التراكمية فى صناعة السكر خارج البلاد، مشيرا الى خطة توسع الشركة في شرقوغرب افريقيا حيث اكملت الشركة في فبراير الماضي خطة تطوير قطاع السكر في كينيا كما وقعت مذكرة تفاهم الاسبوع قبل الماضي مع دولة اثيوبيا لتطوير قطاع السكر .

وتوقع أن تحقق الشراكة الجديدة المزيد من التطور في العلاقات الاقتصادية مع دول غرب افريقيا بجانب فتح أعمال لشركات سودانية ونيجيرية وتوفير المزيد من فرص العمل .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger