الرئيسية » » اكثر من ملياري دولار حجم الاستثمارات بمصانع الأسمنت بنهر النيل بطاقة 7 ملايين طن في العام

اكثر من ملياري دولار حجم الاستثمارات بمصانع الأسمنت بنهر النيل بطاقة 7 ملايين طن في العام

Written By Amged Osman on الأحد، أبريل 27، 2014 | 9:45 م

الخرطوم 27-4-2014(سونا)  

قدر حجم الاستثمارات في مصانع الأسمنت بولاية نهر النيل باكثر من ملياري دولار ، فيما تبلغ الطاقة القصوى للمصانع 7 ملايين طن في العام .

وكان الاستاذ محمد أحمد عجب الله وزير الدولة بوزارة الصناعة يرافقه وفد يضم عددا من مدراء الإدارات بوزارة الصناعة قد تفقد مصانع الأسمنت بولاية نهر النيل شملت مصانع أسمنت التكامل وعطبرة وبربر و السلام و الشمال حيث عقد الوفد لقاءات مع إدارات هذه المصانع الخمسة استعرضت التطورات الكبيرة التي تميزت بها هذه المصانع و الاشكاليات التي تواجه صناعة الأسمنت .

وفى الصعيد ذاته اشاد الوزير بدور هذه المصانع في تحقيق الاكتفاء الذاتي ودفع عجلة التنمية بالبلاد،

وأضاف أن الوزارة تعمل على استغلال الطاقة القصوى و البالغة 7 ملايين طن في العام، موضحاً في تصريح صحفي أن الوفد عقد لقاءات مع إدارات مصانع الأسمنت كل على حدة واستمع لتقارير حول أداء هذه المصانع ومشروعاتها المستقبلية و مساهماتها في دعم الخزينة العامة ودورها في تحقيق التنمية الاجتماعية المنشودة و ما تعانيه هذه المصانع في مجال الطاقة الكهربائية وتوفير العملة الصعبة وبعض الرسوم مما يؤثر على تكلفة الإنتاج .

من جهته أكد مدير إدارة الصناعة بولاية نهر النيل متابعتهم لمخرجات هذه الزيارة مع الجهات المختصة لحلحلة مشاكل الصناعة بالولاية من خلال اللجنة الفنية للرقابة الصناعية برئاسة وزير المالية بالولاية، مشيراً إلى أن هذه اللجنة تقوم بمراجعة كافة الإشكالات التي ترد إليها من الجهات ذات الصلة .

من جانبهم أكد مدراء مصانع الأسمنت بولاية نهر النيل أن هذه المصانع تعمل بأحدث التقنيات وفقا لمواصفات الجودة العالمية إضافة لتقنياتها في المحافظة على البيئة وصولاً لتحقيق طاقتها التصميمية التي تفوق الـ 7 ملايين طن في العام .

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدولة بوزارة الصناعة والوفد المرافق له عقد اجتماعا مع والي نهر النيل الفريق الهادي العوض وأعضاء حكومته استعرض خلالها نتائج زيارته لمصانع الأسمنت بالولاية كما وقف على حال الصناعة بالولاية والإمكانات التي تتمتع بها الولاية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والتصنيع الزراعي .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger