الرئيسية » » ولاية الخرطوم : 1.5 مليار جنيه التكلفة الكلية للمشروعات المستمرة لشبكة تصريف الامطار

ولاية الخرطوم : 1.5 مليار جنيه التكلفة الكلية للمشروعات المستمرة لشبكة تصريف الامطار

Written By sudaconTube on الجمعة، أبريل 25، 2014 | 11:31 ص

الخرطوم 24-4-2014م ( سونا )   

عقد د. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم إجتماعاً موسعاً الخميس مع هيئة الطرق ومصارف الأمطار بحضور وزراء البنى التحتية والتخطيط العمراني والمالية ناقش من خلاله موقف تنفيذ الخطة المستمرة لإنشاء شبكة تصريف مياه الامطار والآليات والمعدات والاجهزة المطلوبة بتكلفة إجمالية قدرها 1,5 مليار جنيه .

وجرى خلال الاجتماع الإطمئنان على اكتمال العمل في كل سدود حجز مياه الفيضانات بشرق النيل ما عدا سدين فقط في فروع وادي سوبا بسبب اعتراض الاهالي على إقامتهما .

وتعهد الوالي بزيارة المنطقة والتحدث مع الاهالي وإقناعهم بأهمية هذه السدود حتى لا تتكرر أضرار سيول العام الماضي كما جرى عمل واسع في فتح جميع الوديان وإزالة كل المعوقات التى تعترض السيول حتى تذهب الى مصباتها الطبيعية بكل يسر وسهولة كذلك جرى عمل كبير في مناطق الكرياب والمرابيع وكل المناطق التى تأثرت العام الماضي بانشاء مصرف ترعة السليت وتوسعة كبري مرابيع الشريف كما اكتمل السايفون و4 عبارات كبيرة على شارع ليبيا .
كما اكتملت عمليات صيانة كل السدود والتروس الواقية في الناحية الغربية من الولاية بمحليات أم درمان وامبدة وكرري هذا بالاضافة الى الاعمال الجارية في انشاء المصارف بكل انواعها .
واكد الوالي ان الاستراتيجية ينبغي ان تقوم على محورين أساسيين الاول حماية من المياه القادمة من شرق وغرب الولاية والثاني توصيل مصرف لاي موقع تتجمع فيه مياه الامطار .

كما أقرّ الاجتماع توفير أسطول من الآليات والمعدات لتعزيز قدرات المحليات لتصريف مياه الأمطار على ان تتولى الوحدات الادارية الإشراف المباشر على تصريف مياه الامطار وتخصيص مهندس لكل وحدة ادارية للإشراف على هذا العمل .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger