الرئيسية » » الحصيني يصل جزيرة مكوار ( مقرسم ) في زيارة رسمية .... 120 ألف عامل سوداني ب"قلب العالم"

الحصيني يصل جزيرة مكوار ( مقرسم ) في زيارة رسمية .... 120 ألف عامل سوداني ب"قلب العالم"

Written By sudaconTube on الجمعة، مارس 28، 2014 | 6:58 م

الخرطوم في 28-3-2014-( سونا )  

نقل وفد سعودي من مشروع قلب العالم الاقتصادي الحر بجزيرة مكوار بولاية البحر الاحمر شكره وتقديره لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير لوقفته ودعمه ومساندته للمشروع .

جاء ذلك لدى لقاء الوفد بالدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار ، الذي رحب بالوفد مؤكداً ان المشروع سيضع السودان في مصاف الدول المتقدمة وسيحقق النهضة التنموية والاقتصادية الكبرى فضلاً عن أنه سيربط السودان بالدول العربية والأفريقية ويجذب الاستثمارات السياحية.

الى ذلك قال المستشار احمد الحصيني الذي يترأس الوفد السعودي في تصريح ( لسونا ) عقب اللقاء أن السودان يتمتع بفرص استثمارية واعدة في مجالات متنوعة منها الزراعة والإستثمار في الخدمات خاصة السياحة ، داعياً المستثمرين العرب للاستفادة من موارد السودان المتعددة والمناخ الإستثماري المتاح .

ووصف اللقاء بوزير الإستثمار بانه موفق ومثمر ويشجع على الاستثمار في السودان باعتباره بلد زاخر بالموارد الطبيعية ، مبينا أن مشروع قلب العالم يعد اكبر مشروع إستثماري عربي عالمي وسيكون من المشروعات الناجحة وسيستفيد منه السودان والدول المجاورة بوصفه يستوعب عماله سودانية تقدر ب 120 الف ، إضافة الى إنشاء معهد خاص لتدريب العاملين السودانيين في مختلف المجالات ، كما يدعم الأفكار القوية المتقدمة التى تتميز بسرعة الإنجاز والتنفيذ ، ويعد المشروع اول بذرة استثمارية بأفكار عالمية تنفذ بأيدي عربية .

وتجدر الإشارة الى ان السيد رئيس الجمهورية عمر البشير قد وضع حجر الأساس للمشروع بجزيرة مكوار بولاية البحر الأحمر عام 2011م .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger