الرئيسية » » صندوق الإسكان يؤكد اعتزامه الشروع في انشاء جمعيات للإسكان التعاوني بالسودان

صندوق الإسكان يؤكد اعتزامه الشروع في انشاء جمعيات للإسكان التعاوني بالسودان

Written By sudaconTube on الأحد، مارس 09، 2014 | 8:03 م

الخرطوم في 9- 3-2014م (سونا) 

اكد الصندوق القومي للاسكان والتعمير اعتزامه الشروع في انشاء جمعيات للإسكان التعاوني بالسودان اسوة بعدد من الدول العربية والتجارب الدولية، معلنا عن ترتيبات جارية لعقد ورشة عن الاسكان التعاوني في ابريل القادم برعاية رئاسة الجمهورية وبمشاركة كافة الجهات ذات الصله بالقطاعين العام والخاص.

واوضح الدكتور غلام الدين عثمان آدم الامين العام للصندوق لـ(سونا) أن الصندوق شكل لجنة عليا للتحضيرات للورشة تحت اشراف المدير التنفيذي للصندوق ورئاسة الاستاذ عمر كرار مستشار شؤون الولايات بالصندوق بمشاركة الجهات المختصة الرسمية وممثلين للاتحادات المهنية ذات الصلة .

وقال إن توصيات ومخرجات الورشة ستشكل خارطة طريق للوصول الى جمعيات فاعلة للاسكان التعاوني بالبلاد .

من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق إن اللجنة التحضيرية للورشة عقدت اجتماعها الاول مؤخرا بالصندوق واكدت أهمية انعقاد الورشة في التعريف بواقع الجمعيات التعاونية في السودان بصورها المختلفة وآفاق المستقبل للجمعيات التعاونية للاسكان.

واوضح أن الاجتماع دعا الى اهمية الاستفادة من تجارب الدول لاسيما الشقيقة مصر بجانب ريادة تجربتها وتشابه وقوة الترابط بين البلدين، وأنها استضافت في هذا الصدد قبل اشهر قليلة المؤتمر الدولي للاسكان التعاوني بمشاركة وفد من السودان حيث اطلع على التجربة المصرية وغيرها من التجارب التي قدمت بالمؤتمر .

وقال إن اللجنة ستواصل اجتماعاتها في الثانية من بعد ظهر يوم غد الاثنين بمقر الصندوق لمواصلة النقاش حول الترتيبات الادارية والفنية المطلوبة لإنجاح الورشة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger