الرئيسية » » السلطة الإقليمية وصندوق الإسكان يتفقان على التعاون المشترك لإنفاذ مشروعات بدارفور

السلطة الإقليمية وصندوق الإسكان يتفقان على التعاون المشترك لإنفاذ مشروعات بدارفور

Written By sudaconTube on الاثنين، مارس 24، 2014 | 6:58 م

الخرطوم في 23-3-2014م (سونا ) 

اتفقت السلطة الإقليمية لدارفورعلى التعاون المشترك مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير لإنفاذ عدة مشروعات مشتركة للإسكان بدارفور .

وأكد الجانبان في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم بمقر السلطة بالخرطوم برئاسة الدكتور التجاني السيسي رئيس السلطة ومن جانب الصندوق الاستاذ حسن هلال وزير البيئة والتنمية العمرانية على ضرورة التعاون المشترك ودعوة كافة الأطراف ذات الصلة للتنسيق معا لإنفاذ عدد من المدن والوحدات السكنية من اجل الإسهام في تحقيق الاستقرار والتنمية والأمن بدارفور .

واوضح دكتور غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير في تصريح لـ(سونا) أن هذا الاجتماع يجيء تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة والتي وجهت ببحث الشراكة بين السلطة والصندوق لتنفيذ إسكان للنازحين واللاجئين بدارفور، مبينا أن مجلس إدارة الصندوق كان قد قرر في اجتماعه الأخير مؤخرا تشكيل لجنة برئاسة الوزير هلال لتنفيذ قرار مجلس الوزراء وفتح آفاق للتنسيق والشراكة بين الجانبين .

وأبان أن الاجتماع مع السلطة اتسم بالصراحة والشفافية وتناول مجمل القضايا التي تتصل بتوفير المأوى للفئات المستهدفة بدارفور، وأمن على أهمية التنسيق المشترك وتواصل عقد الاجتماعات للأجهزة الفنية للاتفاق على برامج ومشروعات محددة .

وأبان أن دكتور السيسي ووزراء السلطة الذين شاركوا في الاجتماع نادوا بإحكام التنسيق والمتابعة، مشيدين بالمبادرات التي يقوم بها الصندوق بالسودان بشكل عام ودارفور بشكل خاص، فيما استعرض ممثلو الصندوق الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وتأسيس صناديق للاسكان بالولايات التي باشرت مهامها، مؤكدين الحرص على التعاون مع السلطة الإقليمية لدارفور وأن تشهد الأيام القليلة المقبلة اجتماعا آخر مشتركا لتحديد البرامج المراد تنفيذها .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger