الرئيسية » » صندوق الإسكان وولاية شمال كردفان يستكملان مشروع المدارس

صندوق الإسكان وولاية شمال كردفان يستكملان مشروع المدارس

Written By sudaconTube on الخميس، مارس 20، 2014 | 1:55 ص

الخرطوم 19- 3-2014م (سونا )  

أكد والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد هارون التزام الولاية بتنفيذ مشروع مدارس الاساس بشمال كردفان باعتباره التزام قومي يؤكد مصداقية الحكومة في تنفيذ مشروعات النهضة .

واكد هارون خلال الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم بمقر الامانة العامة للصندوق القومي للاسكان والتعمير بمشاركة قيادات الصندوق برئاسة د.غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير بخصوص المشروع النموذجي للمشروع القومي للمدارس الذي ينفذ بولاية شمال كردفان ، اكد ضرورة استمرارية مشروع المدارس بالولاية وتعهد بدفع التزامات الولاية المالية تجاه تمويل المرحلة القادمة للمشروع والعمل على توفير ضمانات مختلفة لتكملته باعتباره التزام دولة ترعاه رئاسة الجمهورية واجب التنفيذ .

ودعا الى ضرورة وضع خارطة طريق لانفاذ بقية مشروع المدارس حتي تكتمل الـ "100"مدرسة ،واعدا المقاولين بحلحلة كافة القضايا التي تعترض سير المشروع .

من جانبه اكد د.غلام الدين عثمان استمرار تنفيذ مشروع المدارس بولاية شمال كردفان، مشيرا الى اهمية انفاذ التجربة وجعلها نموذجاً لكل بقية الولايات، مشيراً الى أن رئاسة الجمهورية قد اختارت ولاية شمال كردفان لتكون الولاية الانموذج لانفاذ المشروع القومي للمدارس الذي يستهدف تغيير المباني القشية الى مبان ثابتة للمساهمة في الارتقاء بالبيئة التعليمية وإحداث نهضة تنموية بالولاية.

واعلن غلام الدين عن استكمال بناء "5"مدارس واستلامها والعمل جار لتنفيذ "19"مدرسة ،موضحاً أن العمل في المرحلة الاولى كان قد بدأ قبل قرار اعلان عودة ولاية غرب كردفان، مبينا أن المشروع يشتمل حاليا على بناء مدارس بالولايتين .

واستعرض ممثل المقاولين سير موقف تنفيذ المشروع والعقبات التي تعترض المشروع وتواجه المقاولين، مؤكدا الموافقة على الاستمرار في تكملة المشروع بعد حل كافة المعوقات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger