الرئيسية » » وضع حجر الأساس للمنطقة الحرة بمدينة نيالا

وضع حجر الأساس للمنطقة الحرة بمدينة نيالا

Written By sudaconTube on الثلاثاء، مارس 18، 2014 | 8:50 م

نيالا 18 -3 - 2014(سونا ) 

ارسى دكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير الاستثمار والاستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة حجر الأساس للمنطقة الحرة بمدينة نيالا في مساحة 10 كلم كثالث منطقة حرة بالبلاد بعد البحر الاحمر والنيل الابيض وذلك ضمن معرض نيالا التجاري الاستثماري السادس. واوضح د. مصطفى أن اختيار ولاية جنوب دارفور لإقامة المنطقة الحرة تم لثرائها بالمنتجات الصناعية والزراعية وموقعها الجغرافى المجاور لثلاث دول فضلا عن انها ملتقى للطرق البرية وبها مطار دولي وخط للسكة الحديد واعلن عن شروع المجلس القومي للأسواق الحرة في تسوير المنطقة وجلب الشركات المستثمرة وادارتها حتى تتمكن من خدمة ولايات دارفور والدول المجاورة.

واشار دكتور مصطفى الى نجاح المعرض التجاري الاستثماري السادس بنيالا حيث شهدت الدورة تطورا من حيث الكم والكيف، مشيرا للمشاركة الكبيرة من الدول والشركات والحضور الجماهيري وتطرق للبرنامج المصاحب للمعرض والمتمثل فى افتتاح مدينة الاعلاميين السكنية بنيالا ووضع حجر الاساس لمصنع البركة لجوالات البلاستيك كخامس مصنع في السودان.

من جانبه اوضح الاستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة أن المنطقة الحرة تهدف الى استقطاب صناعات عالمية من دول كبرى، مؤكدا تأهل ولاية جنوب دارفور لذلك حيث توجد بها اكبر رقعة زراعية في السودان. ورهن الشريف تنمية ونهوض البلاد بتعزيز السلام والذي بدوره لا يتحقق الا بالحوار، مشيدا بروح الحوار والمشاركة التي ابتدرها المؤتمر الوطني مؤخرا ووجدت القبول من القوى السياسية.

ومن جهته اكد الاستاذ عبد الرحيم عمر حسن وزير الاستثمار بولاية جنوب دارفور أن الولاية سلمت الارض المخصصة للمنطقة الحرة وذلك لتسريع التجارة البينية بين الولاية ودول الجوار، مشيرا الى الموقع الذي تتمتع به المنطقة الحرة لقربها من مطار نيالا وطريق نيالا /الفاشر، مشيرا لدورها المهم في استيعاب القوى العاملة وتوفير العملات الحرة للبلاد.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger