الرئيسية » » استئناف العمل بكبري الدباسين بالخرطوم

استئناف العمل بكبري الدباسين بالخرطوم

Written By Amged Osman on الثلاثاء، فبراير 11، 2014 | 10:59 م

شبكة الشروق 

بدأت يوم الثلاثاء عمليات تركيب الحديد في سطح كبري الدباسين الرابط بين الخرطوم وأم درمان، بعد وصول كميات الحديد من الصين. وسيكتمل وصول كل الحديد المسلح في أبريل القادم، واستؤنف العمل بالكبري بعد توقفه لثلاث سنوات.

وأكد والي ولاية الخرطوم عبدالرحمن الخضر، خلال زيارته للجسر، تجاوز كل العقبات التي أدت إلى توقف العمل. وقال إنه تمت تسوية كل الالتزامات مع المقاول القديم، وتم الاتفاق مع مقاول جديد بدأ أعماله بقوة، حيث وصل العمل الخرصاني نسبة 80%.

ويعتبر كبري الدباسين أطول جسر في أفريقيا إذ يبلغ طوله 1760 متراً، وهو بحسب وزير البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم أحمد قاسم، مكوّن من خليط (خرصانة وحديد)، واستخدمت فيه 30 ألف متر مكعب خرصانة، وتسعة آلاف طن من الحديد المسلح.

وقال قاسم إن توقف العمل بالكبري لمدة ثلاث سنوات أعطاه ميزة إضافية، حيث تمكنت الوزارة من إعادة تصميم الجسر ليستوعب التطور الذي حدث في حركة النقل والشاحنات، إذ جرى عمل كبير لتعزيز دعامات الجسر لتتحمل الأحمال الكبيرة.

من جهة أخرى وقف والي الخرطوم، ووزير البنى التحتية، على العمل الجاري في جسر سوبا، حيث تجرى الأعمال الخرصانية في الضفة الغربية للنيل الأزرق، وتقوم بتنفيذه شركة (A&A) السودانية.

ووجه الوالي، وزارة البنى التحتية والمقاول والاستشاري، بإكمال الجسر نهاية هذا العام.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger