الرئيسية » » والي ولاية الخرطوم : خارطة مشروع نظافة الولاية الجديدة سيبدأ تنفيذها الأسبوع القادم

والي ولاية الخرطوم : خارطة مشروع نظافة الولاية الجديدة سيبدأ تنفيذها الأسبوع القادم

Written By Amged Osman on السبت، فبراير 01، 2014 | 7:29 م

الخرطوم 1-2-2014 م(سونا)

أعلن د.عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن القرارات والإجراءات التي أجازها مجلس وزراء الولاية بخصوص خارطة الطريق الجديدة للنظافة سيبدأ تطبيقها اعتبارا من الأسبوع القادم وسيتم إعلانها على نطاق واسع حتى يتعرف عليها المواطن.

وقال خلال تدشين برنامج تشغيل الشباب في مشروع البيئة والخدمات بمحلية الخرطوم إن الأيام القادمة ستشهد واقعاً جديداً في أعمال النظافة وصولاً إلى ولاية نظيفة من خلال إعادة النظر في سياسات نقل النفايات.

واكد الوالي أن الولاية استعانت بالشباب في نقل النفايات لغرض ضخ دماء وروح جديدة للمشروع وكذلك تنفيذاً لبرنامج الولاية المعلن بإيجاد فرص عمل جديدة للشباب، مشيراً إلى أن هذا البرنامج وفر حتى الآن فرص عمل لـ(10) آلاف شاب يعملون في مشروع إحلال شبكات المياه بغرض معالجة ظاهرة كسورات المياه وقال إن الوسيلة المثلى بعد المراجعة والتقويم للتجارب السابقة هي انضمام هؤلاء الشباب الي جمعيات تعاونية يتم من خلالها تمليك آليات النظافة، معلناً أن الولاية رصدت جوائز مالية قيمة لأفضل (3) جمعيات تقوم بواجباتها كاملة في عمل النظافة .

وزيرة التنمية الاجتماعية د.أمل البيلي قالت أن المشروع الذي بدأ بمحلية الخرطوم عبر (15) جمعية شبابية سينتظم كافة محليات الولاية وهناك مشاريع أخرى سيتم إعلانها على التوالي ليتمكن كل شاب راغب في العمل من الحصول على الوسيلة التي تناسبه .

معتمد الخرطوم اللواء عمر نمر قال إن إدخال الركشات في عمليات النظافة سيمكن المحلية من المرور يومياً على المنازل لحمل النفايات، مشيراً إلى أن الوحدات الإدارية الجديدة ستمثل رأس الرمح في إنجاح عمليات النظافة وغيرها من الخدمات المرتبطة بحياة الناس.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger