الرئيسية » » نصف مليار جنيه لاحلال شبكات المياه القديمة والأولوية للأحياء القديمة بالعاصمة

نصف مليار جنيه لاحلال شبكات المياه القديمة والأولوية للأحياء القديمة بالعاصمة

Written By Amged Osman on الأحد، فبراير 09، 2014 | 12:12 ص

الخرطوم 8-02-2014(سونا)

أعلن د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم أن الولاية رصدت هذا العام نصف مليار جنيه للبدء في مشروع احلال الشبكات القديمة بما يساوي نسبة 25% من التكلفة الكلية للمشروع الذي سيكتمل خلال 4 سنوات.

وقال الخضر أن الأولوية ستكون فيه للأحياء القديمة بالخرطوم وام درمان وبحري جاء ذلك خلال إفتتاحه مساء اليوم اعادة تشغيل محطة مياه بيت المال بامدرمان المتوقفة عن العمل منذ العام 2008م.

وذكر الوالي ان الولاية جهزت (40) مجموعة تضم 800 شاب من الكوادر الهندسية تم تدريبهم على عمليات إحلال الشبكات القديمة.

وأشار الوالي ان التاهيل الذي تم لمحطة مياه بيت المال يجعلها تعمل بكامل طاقتها للمائة عام القادمة.

واكد د. الخضر ان الولاية استطاعت من خلال (10) محطات مياه نيليه ان توفر 60% من مياه الشرب من النيل والبقية من الآبار عبر (800) محطة جوفية عاملة بالولاية مشيراً الى أنه لا توجد مشكلة إطلاقاً في مصادر المياه غير ان التحدي الوحيد هو ابدال الخطوط الناقلة والشبكات والتحدي كذلك هو توصيل المياه للمواطنين بصورة دائمة حسب مواصفات منظمة الصحة العالمية.

وبشر الوالي مواطني حي بيت المال بان الولاية عازمة على بدء مشروع الصرف الصحي لاحياء ام درمان القديمة هذا العام فيما اعلن د. احمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات اكتمال الدراسات الخاصة بمعالجة مشكلة المياه السطحية لحي بيت المال بعد ان تهدمت وتأثرت العديد من المنازل جراء هذه المياه .




وقال المهندس جودة الله عثمان مدير عام هيئة مياه الخرطوم ان التاهيل الذي تم للمحطة اعادها الى سابق عهدها بانتاجية قدرها 36 ألف متر مكعب في اليوم وهي كافية لاحياء أم درمان القديمة التى كانت تتم تغذيتها من محطة مياه بحري .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger