الرئيسية » » ولاية الخرطوم تشدد على وقف فوضى التمدد في الأراضي الزراعية والسكنية

ولاية الخرطوم تشدد على وقف فوضى التمدد في الأراضي الزراعية والسكنية

Written By sudaconTube on الأحد، فبراير 02، 2014 | 7:06 م

الخرطوم(smc)

شددت ولاية الخرطوم على ضرورة وقف فوضى التمدد في الأراضي الزراعية والسكنية دون سند قانوني والعمل على توفير الخدمات ووقف السكن العشوائي وإنشاء ارتكازات لمنع تجدد المخالفات بمحليات الولاية السبع.

وأكد الفريق أحمد إمام التهامي المعتمد برئاسة الولاية مدير عام الجهاز التنفيذي لحماية الأراضي وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم في لقاء تنويري بمنسوبي جهاز المخالفات بمحلية الخرطوم والذي رصدته (smc) أن جهاز الحماية لم يأت لقطع أرزاق الناس ولكن للتنظيم وضبط المواطنين وفق القوانين ومنع قيام العشوائيات، داعياً إلى عكس اختصاصات وعمل الجهاز وسط المواطنين.
وكشف التهامي عن إتجاه الولاية لتقييم تجربة جهاز المخالفات خلال الفترة الماضية وفقاً للهيكلة الجديدة للولاية مع مشاركة كافة المحليات والوحدات الإدارية المختلفة، داعياً إلى قيام محاكم خاصة للفصل في القضايا المتعلقة بالمخالفات والتعديات على الأراضي وتدعيم الجهاز بقوة إضافية من الشرطة.

من جهته طالب معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر بالصرامة في إنفاذ عمل الجهاز مع إعمال المرونة في تنفيذ الأوامر الصادرة ولفت المعتمد إلى ازدياد عدد المخالفات بالمحلية نسبة للضغط السكاني العالي وحركة الدخول والخروج للمواطنين في الخرطوم بغرض العمل بواقع (2) مليون مواطن، الأمر الذي يتطلب جهداً مضاعفاً لوقف الترييف الذي حدث بالمحلية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger