الرئيسية » » السودان وليبيا يوقعان على اتفاقيات إنشاء طريقي (الفاشر - العوينات و دنقلا - العوينات) بتكلفة 664 مليون دولار

السودان وليبيا يوقعان على اتفاقيات إنشاء طريقي (الفاشر - العوينات و دنقلا - العوينات) بتكلفة 664 مليون دولار

Written By Fix Khartoum on الخميس، فبراير 06، 2014 | 9:09 م

الخرطوم (smc)

اتفقت وزارة النقل والطرق والجسور مع نظيرتها بدولة ليبيا على تنفيذ عدد من مشروعات قطاع النقل والطرق البرية لربط البلدين وتسهيل الحركة التجارية وإنعاش الاقتصاد بالدولتين. 

وشهد ختام المباحثات السودانية الليبية التي رصدته (smc) توقيع د. بابكر أحمد نهار وزير النقل والطرق والجسور وعبد القادر محمد أحمد وزير النقل والمواصلات الليبي اتفاقيات مشروعات طريق الفاشر العوينات بطول (990) كلم بتكلفة (94,524,750) دولار والذي يربط السودان دولة ليبيا بالإضافة إلى طريق دنقلا العوينات بطول (620) كلم بتكلفة بلغت (569,524,250) دولار والذي يربط أسوان بدولة ليبيا بالطريق القاري القاهرة كيب تاون كاشفاً عن دفعهم نصف تكلفة المشروع على أن يتم دفع النصف الآخر مناصفة مع دولة ليبيا.

وأكد نهار أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع دولة ليبيا بدأ العمل فيها منذ العام 2001-2003م مؤكداً حرصهم على تنفيذ المشروعات في أسرع وقت ممكن بهدف التوسع في قاعدة الاقتصادي وانسياب حركة الركاب والبضائع بين البلدين.

وفي ذات السياق أكد وزير النقل والمواصلات الليبي تكثيف جهودهم لاكمال المشروعات ودعمهم الكامل لتنفيذها بغرض النهوض بالبلدين واقتصادياً واجتماعياً.

وفي سياق متصل كشف عبد الإله عمر الشريف مدير وحدة النقل البري عن تشكيل آلية مشتركة لتنفيذ المشروعات المشار إليها فضلاً عن اتفاقها لعقد اجتماعات دورية لوضع الخطط والمراحل المتعلقة بالمشروعات.

وفي ذات السياق أكد المهندس عمر عثمان محمد مدير الهيئة القومية للطرق والجسور تفعيل وتوفير كافة الآليات والمعدات الخاصة بتنفيذ المشروعات فضلاً عن تكثيف جهودكم للإسراع في تنفيذ الطرق معلناً عن وضع مصفوفة للمراحل المتعلقة بالمشروعات.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger