الرئيسية » » ترتيبات لافتتاح 4 مدن سكنية بالولايات

ترتيبات لافتتاح 4 مدن سكنية بالولايات

Written By Amged Osman on الأحد، فبراير 16، 2014 | 3:19 ص

شبكة الشروق

أعلن الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بالسودان د. غلام الدين عثمان، عن ترتيبات تجرى لافتتاح أربع مدن للسكن الشعبي والاقتصادي بعدد من الولايات، عقب افتتاح مدينة الصفوة التي يفتتحها الرئيس عمر البشير يوم الأحد بالخرطوم.

وقال إن الجهود مبذولة لافتتاح مدن جديدة للسكن بولايات الجزيرة وجنوب دارفور والنيل الأبيض، مشيراً إلى أن هناك اتصالات جارية مع السيد نائب الرئيس السوداني رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير وحكومات الولايات المعنية، ليتم الافتتاح خلال فترة لا تتجاوز أواخر مارس المقبل.

وذكر عثمان أن الصندوق شرع بالتعاون مع الشركاء في إعداد وثيقة للسكن في السودان، مشيراً إلى أهميتها في التعريف بالتقدم الذي حدث في مجال السكن والتنمية العمرانية بالبلاد خلال السنوات الأخيرة، وتناقص السكن الاضطراري أو العشوائي.

وأكد اهتمام الدولة بمشروعات الإسكان ورعاية رئاسة الجمهورية لها، وأن المشروع القومي للمأوى يتبناه الرئيس عمر البشير ونائبه رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير.

تسويق الوثيقة
وقال إن الوثيقة يمكن تسويقها خارجياً عبر المنابر المختلفة لإبراز دور الدولة وإنجازاتها تجاه السكن كحق من حقوق الإنسان وواجب وطني وأخلاقي، تكفلت الدولة برعايته، بإنشائها للصندوق القومي وصناديق ولائية للإسكان.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للصندوق د. عبدالرحمن الطيب أن المدن الأربع جاهزة للافتتاح، وأن مدينة السكن الاقتصادي بودمدني التي تعد أكبر مدينة للسكن الاقتصادي خارج العاصمة والتي تضم 1300 وحدة سكنية، تم الاتفاق مع والي الجزيرة أ.د الزبير بشير طه على افتتاحها في غضون الشهر الجاري.

وقال إن الاتفاق تم على افتتاح السكن الاقتصادي بولايات جنوب دارفور والنيل الأبيض خلال الفترة المقبلة حسب توجيه اللجنة العليا لإسكان.

وتضم مدينة السكن الاقتصادي بنيالا 804 وحدات سكنية، فيما سيتم الاحتفال بولاية النيل الأبيض بافتتاح 900 وحدة سكنية موزعة على مدينتي البشير بكوستي وعلي عثمان بربك.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger