الرئيسية » » مطالبة بزيادة رأسمال البنك العقاري

مطالبة بزيادة رأسمال البنك العقاري

Written By Amged Osman on السبت، يناير 11، 2014 | 12:27 م

شبكة الشروق

دعت توصية صادرة من الصندوق القومي للإسكان والتعمير إلى زيادة رأسمال البنك العقاري ليصبح رائد المحافظ التمويلية في مشاريع الإسكان، وذلك أسوة بتجارب الدول التي حققت نجاحات في مجال الإسكان مثل تركيا ومصر والبحرين.

جاء ذلك خلال إجازة قطاع الحكم والإدارة بمجلس الوزراء لتقرير أداء الصندوق القومي للاسكان والتعمير للعام 2013م مصحوباً بعدد من التوصيات والملاحظات في اجتماعه الدوري يوم الخميس بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكد القطاع عقب الاستماع إلى تقرير من الأمين العام للصندوق غلام الدين عثمان، اهتمام الدولة بمشروع المأوى القومي، باعتباره يمثل المرتكز الأساس للاستقرار الأسري والنهضة السكنية والعمرانية بالبلاد، ويسهم في تحقيق نهضة اقتصادية، وجذب الاستثمارات، وتوفير فرص عمل.

وأمن القطاع على عدد من التوصيات الداعمة للصندوق في مجال توفير التمويل اللازم وضمانات تمويل المشروعات للعام 2014م وزيادة رأسمال البنك العقاري، واعتماد الصندوق القومي للإسكان والتعمير، الجهة الرسمية المنوط بها التنسيق مع المنظمات والوكالات العالمية والإقليمية العاملة في مجال الإسكان، والإيفاء بالتزامات السودان تجاه الهبات وشركة المأوى الأفريقية. 
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger