الرئيسية » » ولاية شمال كردفان: تشييد 30 مدرسة خلال هذا العام

ولاية شمال كردفان: تشييد 30 مدرسة خلال هذا العام

Written By Fix Khartoum on الثلاثاء، يناير 28، 2014 | 8:27 م

الابيض في 28-1-2014 (سونا)

اعلن مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان التصديق بتشييد 30 مدرسة خلال هذا العام منها 22 مدرسة أساس و8 مدارس ثانوي موزعة بمحليات الولايه المختلفة .

كما اكد سعي حكومته لإزالة كافة المدارس القشية واستبدالها بالمواد الثابتة بجانب توفير الإجلاس وذلك ضمن نفير نهضة الولاية .

وخلال إجتماعه بمدراء وزارة التربية والتوجيه وجه الوالي بوضع خطه إسعافية في مجال البيئة المدرسية بجانب وضع خطة تربوية تعليمية للعام المقبل ووضع تصور لتعليم البنات والرحل ودعمهم وتوسيع نطاق التعليم التقني. كما أكد الوالي أهمية اعتماد معايير ومقاييس واضحة في تنفيذ السياسات التعليمية بجانب وضع نمط واضح للزكاة للمساهمة في قضايا التعليم بالولاية.

ودعا هارون لبذل المزيد من الجهد في معسكرات التميز الأكاديمى ودعمها، موجهاً بإقامة دورة مدرسية تجريبية خلال العام المقبل تجمع كافة محليات الولاية والاهتمام بالمسرح والنشاط الطلابي وذلك استعداداً للدورة المدرسية القومية المقبلة، داعياً لعقد اجتماع شهري موسع يضم معتمدي المحليات والجهات ذات الصلة بالتعليم لمناقشة قضايا التعليم .

من جانبه أشاد الأستاذ إسماعيل مكي إسماعيل وزير التربية والتوجيه بالجهود المقدرة التى يبذلها معلمو الولاية لسير العملية التعليمية واستعرض تقارير الإدارات التي تمت مناقشتها في الاجتماع .

كما أمن الوالي على عدد من المقترحات والآراء التي من شأنها أن تساهم في دعم مسيرة التعليم بالولاية وتعمل على تنفيذ إستراتيجية الولاية للمحافظة على التميز والتفوق .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger