الرئيسية » » تشييد فصول دراسية من القوارير البلاستيكية بأمدرمان

تشييد فصول دراسية من القوارير البلاستيكية بأمدرمان

Written By sudaconTube on الثلاثاء، ديسمبر 17، 2013 | 1:08 م

سوداكون 

في مركز الملاك للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وتنمية المرأة (أمبدة غرب مقابر حمد النيل) كانت التجربة.

كانت هناك حوجة ماسة لانشاء بعض الفصول والمباني داخل المركز فأقترح دايلان (Dylan Rhys Watkins) استخدام القوارير الفارغة واستخدامها في عملية البناء لعامل التكلفة او قل للتجربة.

والجدير بالذكر ان ان هذه الفكرة وجدت رواجاً كثيرا في كثي من البلدان بسبب ارتفاع تكلفة البناء الاعتيادي وذلك ما حذا ببعض المبتكرين ، إلي ايجاد وسائل لبناء الفصول الدراسية لا تحتاج لرصد ميزانيات كبيرة ، وتستخدم في البناء بعض المواد البلاستيكية.
حيث تتكلف الفصول نصف قيمة الفصول العادية ، كما انها لا تقتصر على ذلك ولكنها من القوة بحيث تستطيع الثبات امام العوامل الطبيعية. وهذه القوارير المستخدمة تملئ بالمادة التي تشبه " المادة الطينية " ويتم تقلبيها بعضها على بعض وتؤلف على بعضها بحيث تصبح حيطان متماسكة .

خزان المياه


بدأ فعلياً العمل في هذا المشروع الفريد - فهو الاول من نوعه الذي تستخدم فيه الزجاجات الفارغة في عملية البناء. ومازال العمل يحتاج الي الكثير. هي دعوة للمشاركة في تأهيل هذا المركز وكذا الوقوف علي هذه التجربة. والمشاركة بجمع القوارير الفارغة أو أغطية زجاج المياه الغازية. إذا كنت ترغب بالمشاركة يمكنك الاتصال علي دايلان (092 576 0603)  او زيارة المركز (انظر موقع المركز في الخريطة) او عبر منظمة صدقات. لمزيد من المعلومات حول المشروع يمكن زيارة صفحة مركز الملاك علي الفيسبوك.


فيما يلي بعض الصور والفيديوهات التوثيقية لهذا العمل:











موقع المركز 
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger