الرئيسية » » الخرطوم تستضيف الإجتماع الثلاثي لوزراء المياه في السودان ومصر وأثيوبيا بالإثنين

الخرطوم تستضيف الإجتماع الثلاثي لوزراء المياه في السودان ومصر وأثيوبيا بالإثنين

Written By Amged Osman on الجمعة، ديسمبر 06، 2013 | 6:12 م

الخرطوم (smc)

يواصل وزراء الموارد المائية بالسودان ومصر وأثيوبيا في التاسع من شهر ديسمبر الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم إجتماعهم السابق الذي عقد في شهر نوفمبر الماضي للإتفاق حول الآلية المشتركة لتنفيذ توصيات لجنة الخبراء العالمية حول سد النهضة الأثيوبي.

وقال مصدر مطلع لـ(smc) أن الإجتماع السابق إتفق من خلاله الوزراء على عقد جولة مشاورات ثانية في الخرطوم بتاريخ 8 ديسمبر2013م ومواصلة الإجتماع حول بنود الخلاف في تكوين الآلية من الدول، مشيراً إلى أن الإجتماع السابق إنتهى بتسجيل كل دولة لآرائها ومقترحاتها حول تكوين الآلية. وكان وزير الموارد المائية والكهرباء أسامة عبدالله قد سجل زيارة لدولة مصر بداية الشهر الجاري إلتقى من خلالها بنظيره المصري بجانب لقائه بنظيره الأثيوبي خلال إفتتاح الربط الكهربائي بين السودان وأثيوبيا. 

وتوقع المصدر أن تحقق هذه اللقاءات وفاقاً يسهم في نجاح الإجتماعات المرتقبة. وأشار المصدر إلى أهمية إلتزام الدول الثلاث بالتعاون من أجل شعوب منطقة حوض النيل الشرقي وإستغلال الموارد لهذه الدول، مؤكداً أهمية الخروج برؤية واضحة في إجتماع الخرطوم وتكوين آلية لضمان تنفيذ توصيات لجنة الخبراء العالمية رغم صعوبة العمل وتعقيداته. وشدد على أن الدعم من الدول مطلوب لتنفيذ وتوضيح المسار المستقبلي لمتابعة توصيات لجنة الخبراء الخاصة بسد النهضة وذلك لبناء الثقة وتعزيز التعاون بين الدول الثلاث.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger