الرئيسية » » إفتتاح محطات مياه الدالي والمزموم ويبشر بخدمات إضافية

إفتتاح محطات مياه الدالي والمزموم ويبشر بخدمات إضافية

Written By Amged Osman on السبت، ديسمبر 21، 2013 | 9:32 م

المجهر

عدد من المشروعات التنموية افتتحها والي ولاية سنار المهندس "أحمد عباس" الأسبوع المنصرم، متجاوزاً تكهنات المدينة بأنه مغادر بأمر حزب المؤتمر الوطني الذي ينتمي إليه، وقال للجماهير خلال حديثه في احتفالات محلية الدالي والمزموم بافتتاح عدد من المشروعات إن حزبه يعمل وفقاً للنظم والأسس والقانون والدستور، وسواء أبقي في المنصب أو غادر فإن الأمر لا يزعجه.
(المجهر) شهدت الاحتفال ورصدت فقراته التي تنقلها لكم في المساحة التالية:

} نقص الخدمات

والي سنار "أحمد عباس" أقر - وهو يفتتح محطة مياه الشرب بمحلية الدالي والمزموم - بوجود نقص في عدد من الخدمات بالولاية، خاصة الصحة والتعليم والمياه، وقال إن الأخيرة هي عصب الحياة، وأثنى على الدور الذي قامت به وزارة التخطيط العمراني بالولاية وهيئة توفير مياه الشرب والشركات العاملة، وأشاد بصبرهم وجهدهم حتى نفذ خط توصيل مياه الشرب لمناطق غرب سنار. وشملت المشروعات التي افتتحها الوالي محطات مياه "الدالي" و"المليساء" و"الحسنات" و"المجاور"، وبلغت تكلفة مشروع خط المياه (18.450) مليون دولار. وأوضح الوالي أن الخطة ستشمل مد خط جديد بعد وصول المياه للمزموم/ ليصل مناطق المشاريع الزراعية، مشيراً إلى أن تكلفة مياه "الدالي" و"الجفرات" بلغت (24) مليون دولار. ودعا "عباس" المواطنين إلى الحفاظ على هذه المشروعات من التخريب والتلف، مؤكداً استمرار تقديم الخدمات الضرورية في مجالات المياه والصحة والتعليم والكهرباء لكل مناطق الولاية، لتكون عادلة للمواطنين، وأن ما قدم في مجال المياه هو حق للمواطنين.

} دعوة لمضاعفة الإنتاج
وقال "عباس" إن استقرار المواطنين بتلك المحليات بعد تقديم الخدمات الضرورية، سيساهم في استقرار المواطنين بأرضهم، والمتمدنين في مدنهم، مما يوجد استقراراً في الإنتاج الزراعي والحيواني ورفع الإنتاجية، داعياً لمضاعفة الجهد في الإنتاج، وأكد أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من المشروعات الخدمية التي لا تخطر على بال أحد.

وأكد المهندس "أحمد عباس" لمواطني محلية الدالي والمزموم أن العمل في الطريق المسفلت هو هدف أساسي للولاية في المرحلة المقبلة، إضافة للمزيد من المشروعات الخدمية.

وفي منطقة "المجاور" بشر "عباس" المواطنين بأنه وبعد وصول المياه إلى المنطقة ستصل إلى منازل، ونصح بتطهير الحفائر لأنها تساهم بشكل كبير في سقاية الثروة الحيوانية بالمحلية، مؤكداً أن العمل في كهرباء "أبوعريف" قطع شوطاً كبيراً بما نسبته (50%) من طول المسافة، وسيكتمل بنسبة (100%) خلال العام القادم، وكذلك مياه المنطقة. وأشار إلى أن ما تم في مجال خدمات المياه والكهرباء، نتاج دراسة علمية مدروسة، وكل ذلك يأتي وفاءً لمواطني الولاية ولتوفير الاستقرار والأمن .

} بشريات إضافية
وزير التخطيط العمراني بالولاية "الإمام عبد اللطيف" أكد - خلال مخاطبته مواطني المناطق التي تم افتتاح محطات المياه بها، أن تكلفة مشروع خط المياه بلغت (18.450) مليون دولار، وأن جملة خط المياه بلغت تكلفته (42) مليون دولار بطول (89) كلم من النيل الأزرق، بالإضافة لمناطق الدالي والجفرات، وأن حكومة الولاية في مجال المياه تعمل الآن بمنطقة الجبال. ودعا وزير التخطيط المواطنين إلى المحافظة على الثروة الحيوانية، وقال إن أي خلل في خط المياه يعني عطش الكثير من المناطق.
وتفقد والي الولاية - بعد افتتاح مشروعات المياه محليات الدالي والمزموم - سير العمل في سد جبال أبو قرود، مشيداً بجهود وزارة التخطيط العمراني بالولاية والشركات العاملة في تنفيذ السد وهيئة توفير المياه بالولاية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger