الرئيسية » » قطار كريمة وذكريات الماضي ولا بديل للسكة حديد إلاّ السكة حديد

قطار كريمة وذكريات الماضي ولا بديل للسكة حديد إلاّ السكة حديد

Written By Amged Osman on الثلاثاء، ديسمبر 24، 2013 | 4:06 م

سليمان عبد المتعال إبراهيم -  الوطن
قطار كريمة هذا الشريان الذي كان يضخ الدم في محطات الشمال لتدب الحياة في ساكنيها.. هذا النهر الذي كان يروي صحارى الشمالية لينبت الزرع ويدر الضرع..
قطار كريمة الذي كان يربط ما بين ساكني الصحراء وسكان الحضر.. قطار كريمة وذكريات الماضي الجميل هل يا تري هل يعيد التاريخ مجده كما عاد قطار نيالا ؟؟ بأيدينا دمرنا بلادنا وقتلنا مناطق وقرى كلها رحلت بالقرارات العشوائية غير المدروسة قتلنا رجالاً ونساء وأطفالاً كانوا يحيون قطار كريمة ويجرون من خلفه.. قتلنا شعراء الكلمة..
والكلمة..
وكانت الكلمة تخرج من بين عجلات القطار لتختلط بأزيزه تحكي عن الشعور الدفاق لمن بداخل القطار..
بأيدينا دمرنا ماضي ذكريات في بلد أهلها طيبون يعشقون ركوب القطارات..
بالقرارات العشوائية أوقفنا غيث المطر الذي كان ينهمر ويجود به الرب على ساكني الكاسنجر وأم رهو وأبو حراز والدغفلي وأبو غربان والكاب وقطعنا عرقاً كان يغذي كحيلة ومحيسة ونمرة عشرة وحرمنا من جلسات الشاي في أبو حمد وفرقنا تلاقي الأحبة الحلفاويين والشايقية عندما كانا يتعانقا اكسبريس حلفا وقطار كريمة في ابو حمد .
وهنالك دقش وابو ديس وابو هشيم والشريق ونادي والكربة ومبيريكة والعبيدية وبربر بصلاحها ودار مالي وكلها تنادي وتصيح وا قطار كريمتا .
وعطبرة الحزينة التي تبكي ذكريات جميلة.. كل هذه المحطات والمدن محوناها من الخريطة بالقرارات العشوائية وأصبحت أطلالاً يسكنها الغراب.. وحتى الغربان هجرتها لأنها أصبحت لا ماء فيها ولا زاد ؟؟
ما هذا الدمار الذي لحق ببلادي في كل مرفق وفي كل منشأ وفي أهم مرفق في الدولة وهو مرفق السكة حديد من أجل السلطة والتسلط دمرت مؤسسات وأصبحت النظرة الفردية في اتخاذ القرار هي السائدة وضعنا في مكان التطور كلمة فرق تسد وجعلناها عنوان التسلط .. من اغتال السكة حديد ؟
اغتالوها فقط لأنها كانت القوة الاولى التي تسقط الحكومات ؟؟
فقط لأنها كانت تقول لا في مكان لا ؟
يا ساسة البلد لا تسيسوا البلد كما يسيس الراعي غنمه بالكرباج والعصا يقود قطيعه حيث يشاء .
هنالك بصيص أمل قد عاد لأهل تلك الديار نأمل أن نسمع قريباً صافرة قطار كريمة ونسمع في مدينة كريمة كلمة في (مواعيده) حتى نضبط عليه الساعة ومَنْ مِنْ الساسة الشماليين لم يركبوا قطار كريمة قديماً منهم من كان (يزوغ) من الكمساري لأنه لا يملك حق التذكرة لأن أهله فقراء...
إنها ذكريات الماضي أيها القائمون على الأمر أعيدوا قطار كريمة حتى تدب الحياة في تلك القرى التي هجرت واعيدوا لمرفق السكة حديد هيبته ولا بديل لسكة حديد إلا السكة حديد .
ومن كريمة سلاااااااااااااااام
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger