الرئيسية » » 2014 عام تنفيذ مشاريع الطرق والكهرباء والزراعة بولايات الشرق

2014 عام تنفيذ مشاريع الطرق والكهرباء والزراعة بولايات الشرق

Written By Amged Osman on الاثنين، ديسمبر 30، 2013 | 4:18 ص

سودان سفاري 

أكد المشرف على تنفيذ اتفاقية سلام شرق السودان الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل أن العام 2014م سيشهد مزيداً من برامج التنمية من بينها تنفيذ طرق رئيسية تربط ولايات الشرق ببعضها البعض وبدول الجوار مثل طريق بورتسودان قرورة، وطريق كسلا اريتريا وطريق سمسم بولاية القضارف. 

وفي تصريح له أعلن د. مصطفى أن العام ذاته سيشهد بداية العمل في مشروع كهرباء الولايات الثلاث الذي يمثله الصندوق الكويتي والذي بإنتهائه ستصل الكهرباء لكل مواطن بشرق السودان بجانب قرب إنتهاء العمل في سد ستيت وعطبرة بالإضافة إلى تأهيل المشاريع الزراعية الثلاثة حلفا، الفاشروطوكر، مشيراً إلى أن العام 2014م سيشهد أيضاً بدء الإجراءات في مشاريع الصرف الصحي في المدن الثلاث القضارف كسلا بورتسودان، علاوة على مشاريع التعليم والصحة وحصاد المياه التي شارفت على النهاية.

وأكد د. إسماعيل أن الشرق ينعم بالسلام والأمن والتنمية، وحول ما يشاع عن انتقال أبوعبيدة دج لولاية الخرطوم قال مصطفى إن المهندس أبوعبيدة دج مدير تنمية شرق السودان باقٍ في موقعه ولا صحة لانتقاله إلى ولاية الخرطوم داعياً جميع الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية التعامل معه كجهة مسؤولة عن الصندوق واتفاقاته وتعاقداته.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger