الرئيسية » » 2000 بص جديد للمواصلات بالخرطوم

2000 بص جديد للمواصلات بالخرطوم

Written By sudaconTube on الثلاثاء، ديسمبر 17، 2013 | 12:00 ص

شبكة الشروق 

أعلن والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، يوم الإثنين، أن العام المقبل سيشهد إدخال 2000 ميني بص عبر القطاع الخاص لتعمل في قطاع النقل والمواصلات كواحد من وسائل عديدة تقوم بها الولاية لحل مشكلة المواصلات.

ووقعت الولاية اتفاقاً مع مجموعة دال لتوريد 1000 ميني بص ستصل الدفعة الأولى منها في الربع الأول من العام القادم، وقوامها 200 ميني بص سعة 23 راكباً، بعد أن جرى تجريبها في الولاية لمدة أربعة أشهر، أثبتت فيها كفاءتها وجدارتها للعمل بالخرطوم.

وأكد الجانبان أن هذه الحافلات إلى جانب أنها ستخلق فرص عمل جديدة فإنها تساعد في التحول في إحلال وسائل النقل القديمة بوسائل حديثة. وأكد الوالي أن الباب مفتوح أمام القطاع الخاص للدخول في مشاريع النقل الأخرى كالقطار والمترو والنقل النهري.

 وفي منحى آخر، حدَّد الخضر في أول اجتماع له مع المعتمدين الجدد والقدامي عقب أداء القسم أبرز الأولويات المطلوب أن يعمل المعتمدون على تنفيذها في المرحلة القادمة.

 وقال الوالي إن مراجعة الأداء في مرفق النظافة من حيث الآليات والمعدات وتفعيل النظم المتفق عليها لانتظام عمليات النظافة وفق مواقيت محددة يأتي على رأس الأولويات، بجانب إكمال الفصول التعليمية والمعلمين والكتاب المدرسي والإجلاس والبيئة، والعمل على تنظيم الأسواق، ومتابعة منافذ وأسواق البيع المخفض، والتنسيق لمنع التعدي على الأراضي الحكومية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger