الرئيسية » » الخرطوم توجه بتطبيق قانون يمنع البناء في مجاري السيول وتشجيع استخدام مواد البناء البديلة

الخرطوم توجه بتطبيق قانون يمنع البناء في مجاري السيول وتشجيع استخدام مواد البناء البديلة

Written By sudaconTube on الأربعاء، نوفمبر 06، 2013 | 6:47 م

الخرطوم 6-11-2013م ( سونا ) 

وجه مجلس وزراء ولاية الخرطوم في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم أن يبدأ الاستعداد لخريف العام القادم إعتباراً من اليوم عقب أن أجرى المجلس تقييماً شاملاً لتجربة خريف هذا العام عبر تقرير مفصل حوى معلومات ضافية عن حجم الأمطار والسيول والخسائر التى نجمت عنها والمعالجات التى تمت بمحاورها الثلاثة وهي المعالجات الهندسية والعون الانساني والمعالجات الصحية .واكد المجلس أن أبرز مؤشرات تطور آليات مجابهة الخريف أنه تم صرف اكثر من 116 مليون جنيه على بنيات التصريف وتوفرت للولاية آليات بقيمة 10 مليون جنيه كاحتياطي للتعامل مع الطوارئ فضلا عن المشروعات المستمرة .

ووجه المجلس باستكمال مركز الانذار المبكر والطوارئ ورفده بالكوادر المدربة والأجهزة والمعدات والآليات ليصبح كجهة مرجعية للتعامل مع الطوارئ كذلك وجه بتطبيق قانون التخطيط العمراني الذي يمنع البناء في مجاري السيول والمناطق المنخفضة وتشجيع استخدام مواد البناء البديلة حفاظاً على أرواح المواطنين .

كما استعجل المجلس إكمال مهمة صندوق دعم المتأثرين وفق الحصر الذي تم لهم وإستعجال وزارة التخطيط بتسليم المواطنين الذي تقرر ترحيلهم الى مواقع بديلة وكذلك البدء في تنفيذ مشروع حصاد المياه بتنفيذ مشاريع السدود المقررة في هذا الشأن .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger