الرئيسية » » صندوق الاسكان وحكومة نهر النيل يتفقان علي اسكان للمتأثرين بالسيول مصاحبا للسكن الاقتصادي

صندوق الاسكان وحكومة نهر النيل يتفقان علي اسكان للمتأثرين بالسيول مصاحبا للسكن الاقتصادي

Written By sudaconTube on السبت، نوفمبر 16، 2013 | 8:55 م

الخرطوم 16/11/2013( سونا )  

اتفق الصندوق القومي للاسكان والتعمير مع حكومة ولاية نهر النيل ممثله في وزارة التخطيط العمراني وصندوق الاسكان بالولاية علي التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات لمعالجة مشكلة السكن للمتاثرين بالامطار والسيول التي ضربت الولاية مؤخرا تتماشى وتصاحب مشروعات السكن الاقتصادي والشعبي المزمع تنفيذها بالولاية .

واكد الدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير في استطلاع (لسونا) عن مشروعات الاسكان بالولاية علي اهتمام الصندق بتنفيذ عدد من مشروعات الاسكان الشعبي والاقتصادي والاستثماري بالولاية مشيرا الي البدء في انفاذ السكن الاقتصادي عبر المحفظة التي تم تدشينها الاسبوع الماضي بحضور مساعد رئيس الجمهرية دكتور نافع علي نافع والفريق الهادي والي ولاية نهر النيل .

وقال ان الصندوق يسعى في ذات الوقت للعمل علي توفير مأوى للمتأثرين باللامطار والسيول الاخيرة مشيرا الي أن هناك تفاهمات واتفاقات تمت مع صندوق الاسكان بولاية نهر النيل من اجل ايجاد معالجات لاوضاع هؤلاء المتأثرين .

وكشف عن تسلم الصندوق لملف احتوى علي مذكرة من صندوق الاسكان بالولاية حول بعض القرى التي تاثرت تاثيرا بالغا بولاية نهر النيل جراء السيول والامطار الاخيرة كابوحراز وابو هشيم وتم الاتفاق علي التعاون المشترك وأن يتم توفير التمويل اللازم عبر إنشاء محفظة لمشروع تشييد المنازل او تقديم مساهمات عينية من مواد البناء .

من جانبه أوضح المهندس محمد عثمان الفاضلابي وزير التخيط العمراني بولاية نهر النيل ان حكومة الولاية تهتم بايجاد حلول لمشاكل السكن بالنسبة للمتاثرين بالامطار والسيول مبينا العزم علي انفاذ مشروعات تسير جنبا الي جنب مع تنفيذ مدن مخططة للاسكان الشعبي والاقتصادي .

وكشف عن اجراء تخطيط للسكن لبعض القرى والمناطق التي تأثرت بالسيول والامطار في مناطق اخرى آمنة والانتقال اليها للابتعاد عن المخاطر السنوية خلال موسم الخريف والفيضان التي يتعرضون لها جراء سكنهم بمناطق منخفضة او بالقرب من مجاري السيول ونهر النيل مشيرا الي ان المخططات الان جاهزة وقد قدمت مساعدات للمستهدفين وستتواصل لتحقيق الاستقرار لهم .

واعلن ان العمل في هذه المشروعات يسير بالتوازي مع مشروع السكن الاقتصادي الذي تم تدشين محفظته مؤخرا بشندي والمشروعات الاخرى المقترحة في هذا الصدد مؤكدا ان السكن الاقتصادي سينفذ في جميع محليات الولايات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger