الرئيسية » » احتجاجات في الدامر بسبب نزاعات في الأراضي

احتجاجات في الدامر بسبب نزاعات في الأراضي

Written By sudaconTube on الخميس، نوفمبر 07، 2013 | 11:53 ص

شبكة الشروق

تجمع المئات من مواطني وحدة الزيداب الإدارية بالضفة الغربية لمحلية الدامر في ولاية نهر النيل أمام مقر الأمانة العامة للحكومة بالدامر، احتجاجاً على عدم تدخل السلطات المحلية والولائية لاحتواء ما تشهده المنطقة من نزاعات واحتكاكات.

وقال المتحدث باسم المجموعة، الرشيد فضل السيد، إنهم ظلوا يلاحقون الحكومة المحلية بغرض إعادة ترسيم حدود التداخل ما بين القرى السكنية والأراضي الزراعية لنزع فتيل التوتر، مشيراً إلى أن انتقال ممثلي اللجان والمناطق إلى رئاسة الولاية جاء بعد تعثر الحلول على أرض الواقع ونشوب الاحتكاكات المتكررة بين الأطراف المتنازعة.

واتهم الرشيد معتمد محلية الدامر بالتلكؤ في حل المشكلة. وقال إن المعتمد ظل يتعهد بحل المشكلة حتى سافر الآن خارج البلاد، الأمر الذي أدى لتجمهرهم أمام رائاسة حكومة الولاية لمقابلة والي الولاية، الهادي عبدالله، لحل المشكلة.

من جهتها، تعهدت محلية الدامر بحل المشكلة في أقرب وقالت إن أجهزتها الأدارية والأمنية استشعرت مسؤولياتها منذ بدء الاحتكاكات بين المواطنين بالمنطقة الغربية بالذيداب.

وقال المدير التنفيذي للمحلية، صلاح حسن، إن هناك العديد من اللجان القاعدية والولائية تم تشكيلها لتسوية المشكلة، وبدأت في اتخاذ خطوات عملية ميدانياً. وأكد أن الحلول لن تتأخر وستكون نافذة بأعجل ما يكون.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger