الرئيسية » » مسح العوائق الأرضية لمطار الفاشر

مسح العوائق الأرضية لمطار الفاشر

Written By sudaconTube on الاثنين، نوفمبر 04، 2013 | 2:20 م

الفاشر smc

إطلع الفاتح عبد العزيز عبد النبي وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة نائب والي ولاية شمال دارفور لدى لقائه اليوم بمكتبه بمقر الوزارة بالوفد المشترك الزائر إلى الولاية من إدارتي الطيران المدني والهيئة العامة للمساحة السودانية برئاسة د. صديق مكي منعم نائب المدير العام للهيئة ومدير الإدارة العامة الفنية، اطلع على مقترح و خطط العمل التي تنوي سلطة الطيران المدني والمساحة تنفيذها بغرض توفير المزيد من السلامة للطائرات بالمطارات وتأمين سلامة الأجواء والمطارات والمهابط السودانية ، إضافة إلى توفير أعلى درجات الجودة للمطارات ومنشآتها حتى تأتي مطابقة للمتطلبات المحلية والعالمية .

واستمع الوزير إلى شرح من الوفد حول مشروع مسح العوائق الأرضية لمطار الفاشر الذي تنوى الإدارتان تنفيذه .

وأكد الوفد أنه تم تحديد المناطق المرتفعة بمدينة الفاشر خاصة الواقعة بالقرب من المطار من خلال الخارطة الخاصة بمدينة الفاشر والتي تم رسمها لهذا الغرض ، وذلك للتنسيق مع الإدارة والجهات ذات الصلة لإزالتها حال التوصل إلى اتفاق حولها. وأشار الوفد إلى انه ستتم إزالة العوائق التي تقدر بارتفاع ثلاثين مترا لتسهيل حركة الطيران .

من جانبه أكد وزير التخطيط العمراني نائب والي ولاية شمال دارفور، تعاون الوزارة مع الوفد لتنفيذ المقترح، مؤكدا أن وزارته ستقوم بوضع تصورات حول هذا الموضوع ورفعها لمجلس حكومة الولاية للنظر فيها، مشيرا إلى ضرورة فتح قناة للتعاون بين وزارته والهيئة العامة للمساحة السودانية وصولا لرؤية مشترك لتنفيذ هذا المقترح .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger