الرئيسية » » والاية نهر النيل تطلع على جهود تطوير هيئة سكك حديد السودان

والاية نهر النيل تطلع على جهود تطوير هيئة سكك حديد السودان

Written By sudaconTube on الأربعاء، نوفمبر 27، 2013 | 9:13 م

عطبرة في 27-11-2013 ( سونا )  

اطلع الفريق ركن الهادي عبد الله العوض والي ولاية نهر النيل على الجهود التي بذلت والخطوات التي تمت علي صعيد تأهيل السكة حديد وتطويرها لتسهم في الدفع بالحراك التنموي والاقتصادي والاجتماعي علي مستوي البلاد والولاية خاصة .

واشاد الوالي خلال لقائه بمكتبه اليوم المهندس مكاوي محمد عوض المدير العام لهيئة سكة حديد السودان وعدد من اعضاء حكومته بالجهود الكبيرة التي تمت علي صعيد تطوير الهيئة لدورها الرائد في الدفع الاقتصادي والاجتماعي على مستوى البلاد .

وابان المهندس مكاوي ان جهودهم متصلة لترقية وتطوير هيئة السكة حديد لما لها من دور فاعل في اثراء الحركة الاقتصادية والاجتماعية وقال ان جهودهم افلحت في استجلاب احدث الوابورات ذات التقنية المتطورة التي توفر جميع سبل الراحة للمواطنين في الانتقال بين عطبرة والخرطوم .

وقال مكاوي تخطط الهيئة لاستجلاب العديد من الوابورات لتعمل بخط بورتسودان عطبرة لنقل الركاب معلناً ان قطار النيل الذي سيتم تدشينه للعمل بين عطبرة والخرطوم سيتم الاعداد والترتيب لانطلاق عمله بعد اجراء عدد من الرحلات التجريبية بالاضافة الى جملة من الخطط والمشروعات التي ستعمل الهيئة علي انفاذها لاعادة بناء وتأهيل السكه حديد .

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء علي انشاء خط للربط بين مصانع الاسمنت بالضفة الغربية لنقل منتجات الاسمنت .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger