الرئيسية » » مساع بولاية الخرطوم لتشغيل البصات بنسبة 70% والنظر في دعم الحافلات

مساع بولاية الخرطوم لتشغيل البصات بنسبة 70% والنظر في دعم الحافلات

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 10، 2013 | 10:53 م

الخرطوم 10-11-2013م ( سونا )

عقد د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم إجتماعاً اليوم بحضور وزير المالية المهندس صديق الشيخ مع هيئة النقل والمواصلات والشركات التى تمتلك بصات عمل في قطاع النقل والمواصلات .

وجرى خلال الاجتماع تقييم شامل للمعالجات الآنية والمستقبلية التى أعلنتها الولاية مؤخراً لتحسين الآداء في قطاع النقل والمواصلات وعلى رأسها تجربة تمليك البصات لـ 3 شركات وأثر الدعم الذي قدمته الولاية في إطار سياسة معالجة الآثار المترتبة على حزمة الاصلاحات الإقتصادية وكذلك ما يلي الحافلات من هذه السياسات .

واكد الوالي ان الهدف الأساسي من سياسة تمليك البصات ودعمها هو ضمان تشغيل العدد الكلي للبصات وهو (980) بصاً بنسبة آداء يومي لا تقل عن 70% .

واقال الوالي ان أداء بعض الشركات فيه مؤشر إيجابي يدعو للإستمرار في سياسة التمليك لذا تقرر تمليك شركة (البرمت) التى تتبع لنقابة الحافلات عدد 105 بص إضافي وقد سبق تمليكها نفس الشركة 185 بصاً تعمل الآن بنسبة عالية في التشغيل اليومي .

ووجه الوالي كل الشركات ضرورة الالتزام بالخطوط والمحطات المعتمدة من هيئة النقل العام وتفعيل الخط الدائري الذي يربط بين المدن الثلاث والخط الدائري الداخلي وصولاً للهدف الأساسي بتحويل المواقف الى محطات ربط بين المواقف سيما وان الولاية تعول على طريق الطابية الجدي دالذي يربط بين مواقف (السكة حديد والاستاد وشروني) في تحقيق هذه الغاية .

كما قرر الاجتماع أن يعقد وزير المالية غداً اجتماعا مشتركا مع هيئة النقل العام ونقابة الحافلات للنظر في كيفية تنفيذ قرار الولاية الخاص بدعم قطاع الحافلات في إطار سياسة الولاية لدعم قطاع النقل والمواصلات وذلك بدراسة تخفيض رسوم الترخيص على الحافلات ورفع توصية متفق عليها مع كافة الاطراف المعنية تمهيداً لاصدار قرار بشأنها .

وعلى صعيد الحلول الاستراتيجية قدم المهندس ابراهيم رئيس مجلس إدارة هيئة النقل والمواصلات تقريراً للاجتماع حول الاعمال التى قام بها المقاول والاستشاري لمشروع قطار المواصلات حيث تقرر ان يتم تدشين بداية العمل في المشروع في العشرين من الشهر الجاري فيما يلي الخطوط والمحطات والاعمال الفنية المرتبطة علماً بان القطار يجري تصنيعه في الصين بعد التعديلات التى أدخلت عليه مؤخراً .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger