الرئيسية » » ولاية نهر النيل تشرع في بناء 6 مدن للسكن الاقتصادي

ولاية نهر النيل تشرع في بناء 6 مدن للسكن الاقتصادي

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 17، 2013 | 6:07 م

الخرطوم فى 17-11-2013م ( سونا )

أعلن المهندس حمزة محمد عثمان الفاضلابي وزير التخطيط العمراني بولاية نهر النيل الشروع في تنفيذ مشروع المرحلة الاٌولي لمشروع السكن الاقتصادي بالولاية وذلك بانفاذ 6 مدن للسكن الاقتصادي والشعبي بواقع مدينة بكل من محليات الولاية وهي ابو حمد ،بربر ،عطبرة ،الدامر ،شندي والمتمة باستثناء مشروع محلية البحيرة الذي سيتأخر العمل فيه الي وقت لاحق يحدد فيما بعد .

وأكد في حوار/ لسونا /عزم الولاية علي توفير سكن لكل الفئات المستهدفة. 

وأشار الى احتفال تدشين محفظة السكن الاقتصادي بشندي الاسبوع المنصرم والذي شرفه مساعد رئيس الجمهورية دكتور نافع علي نافع ووالي الولاية ودكتور غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير كان ضربة البداية لاعلان المشروع الذي يستهدف توفير السكن الملائم للمواطنين من أجل خلق الاستقرار الاسري والاسهام في النهضة والتنمية العمرانية بالولاية والبلاد. 

وقال إن العمل في المرحلة الاولى لمشروع الاسكان سيبدأ ببناء 900 وحدة سكنيه ضمن 3 آلاف وحدة سكنية .

وأبان أن فترة التنفيذ للمرحلة الاولى تسعة أشهر وأن العمل سيتواصل لتنفيذ خطة الوزارة الرامية لتمليك قطعة أرض لكل مواطن يقوم ببنائها بموارده الخاصه او مساعدته ببنائها عبر الصندوق .

وأعلن أن هناك اتفاقا مع الصندوق القومي للاسكان والتعمير لتنفيذ مشروعات لاسكان الذين يملكون اراض في منطقة واحدة ويرغبون في تشييد منازلهم عبر التمويل العقاري بضمان الأرض ورهنها للبنك صاحب التمويل .

و تشير (سونا ) الي أن المحفظة التي تم تدشينها للتمويل السكني بولاية نهر النيل بشندي مؤخرا برأسمال ابتدائى يبلغ 105 ملايين جنيه تبدأ ب 55مليون جنيه وتستهدف بناء 1824 وحدة سكنية ، وكان الوالى قد أعلن أن الافتتاح سيكون علي مرحلتين 30 يونيو 2014 و21اكتوبر 2014م .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger