الرئيسية » » الموارد المائية: برنامج حصاد المياه وفر (45) مليون متر مكعب من المياه

الموارد المائية: برنامج حصاد المياه وفر (45) مليون متر مكعب من المياه

Written By sudaconTube on السبت، نوفمبر 02، 2013 | 4:45 م

الخرطوم

أعلنت وزارة الموارد المائية والكهرباء، تنفيذ أكثر من (263) مشروع ضمن برنامج حصاد المياه على مستوى ولايات البلاد، وفرت (45) مليون متر مكعب من المياه. 

وقال وزير الموارد المائية والكهرباء اسامة عبدالله، إن هذه المشروعات تضمنت نحو (240) حفير بسعات كبيرة و(17) سد، إلى جانب تركيب عدد من المحطات والاحواض. 

واستعرض الوزير اسامه منهج وحدة تنفيذ السدود في تنفيذ مشروعات حصاد المياه، من خلال التنسيق مع الولايات بالتركيز على ولايات التماس مع دولة جنوب السودان لتأمين المرعي وتحقيق الاستقرار للرعاة، مشيراً إلى برنامج رئيس الجمهورية في هذا الشأن ضمن القرض المقدم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. 

واكد وزير الموارد المائية والكهرباء، أن وحدة تنفيذ السدود تتبع الخطط العلمية لإنشاء المشروعات بالإستفادة من الاستشاريين والخبراء في مجال جودة المياه، فضلاً عن تأهيل الكوادر البشرية العاملة في الوحدة.

من جانبهم أمن ولاة ولايات شمال دارفور، النيل الأبيض والقضارف، على جهود وحدة تنفيذ السدود في إنفاذ مشروعات حصاد المياه، مؤكدين حرص ولاياتهم على توفير قدر من الموارد، للإسهام في هذه المشروعات الحيوية وتأهيل الكوادر في هذا المجال.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger