الرئيسية » » مليونا دولار من البحرين لمنكوبي سيول السودان وتشييد 14 مركزاً صحياً

مليونا دولار من البحرين لمنكوبي سيول السودان وتشييد 14 مركزاً صحياً

Written By sudaconTube on الاثنين، نوفمبر 04، 2013 | 2:03 م

شبكة الشروق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني، يوم الأحد، عن تقديم مساعدات إغاثية بقيمة تصل لنحو مليوني دولار، لمتضرري السيول التي اجتاحت عدة ولايات سودانية. تشمل في مرحلتها الأولى 40 طناً من المواد الإغاثية وتشييد 14 مركزاً صحياً.

واجتاحت السيول السودان في أغسطس الفائت، وأسفرت عن مقتل العشرات، وتهديم مئات المنازل، وتشريد نحو مئتي ألف شخص، لا زالوا حتى الآن دون مأوى.

وصرّح الأمين العام للجمعية د. فوزي عبد الله أمين، أن المساعدات التي يقدمها الشعب البحريني لشقيقه السوداني ـ عبر جمعية الهلال الأحمر البحريني ـ تتم على مرحلتين، تشمل الأولى منها أكثر من 40 طناً من المساعدات الإغاثية المنقولة جواً، والمكوَّنة من ألفي طرد صحي، وعشرة آلاف بطانية، وألفي ناموسية، ومئة مرش مبيدات حشرية، إضافة إلى معدات طبية أساسية وأدوية.

14 مركزاً صحياً
وأضاف الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، أن من مساعدات المرحلة الأولى بناء 14 مركزاً صحياً ريفياً، يضم كل منها خمسة كرفانات يجري توزيعها على المحافظات السودانية الأكثر تضرراً من السيول والأمطار، وهي الخرطوم ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض والقضارف وشمال دارفور.

وأوضح أن كل مركز صحي يقدم خدماته لأعداد تتراوح بين 10.000 و15.000 مواطن، وأن الجمعية بادرت إلى التكفل بإنشاء هذا العدد الكبير من المراكز الصحية المتنقلة، نظراً للحاجة الماسة لها ولإمكانية الاستفادة منها في كثير من المناطق.

وكشف الأمين العام للجمعية، أن الدفعة الثانية من المساعدات تتضمن قيام جمعية الهلال الأحمر البحريني ـ خلال الفترة القادمة ـ بإعادة تأهيل مركز صحي في السودان من الناحية الإنشائية، وتجهيزه بالفرش والمعدات والتجهيزات اللازمة بكلفة تقدر بنحو مليون دولار.

وأوضح الأمين العام أن تلك المساعدات الإغاثية تلبي الاحتياجات الفعلية للمنكوبين، وجاءت بعد دارسة وافية لأوضاعهم بالتعاون مع السفارة السودانية في المنامة.

وبيّن الأمين أن المساعدات تأتي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وقرار مجلس الوزراء رقم 01-2222 المتضمن تقديم مساعدات مالية وعينية كمساهمة من مملكة البحرين للمساعدة في إيواء ضحايا الفيضانات التي اجتاحت جمهورية السودان مؤخراً.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger