الرئيسية » » رئاسة الجمهورية يفتتح مشروعات حصاد المياه بولاية شمال كردفان

رئاسة الجمهورية يفتتح مشروعات حصاد المياه بولاية شمال كردفان

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أكتوبر 22، 2013 | 1:39 م

الأبيض 21-10 -2013 (سونا )

يفتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الخميس القادم عددا من مشروعات حصاد المياه والجسور التي نفذتها وحدة تنفيذ السدود بولاية شمال كردفان.

وقال أسامة عبد الله وزير الموارد المائية والكهرباء إن المشروعات تشمل افتتاح جسر أبو زعيمة بطول (120) متر على وادي الملك بمحلية سودري والذي يربط مدينة أم درمان وولاية شمال كردفان بولاية شمال دارفور عبر طريق (درب الأربعين)، مشيرا إلى أن هذا الجسر يمثل رابطا حيويا لعدد من ولايات السودان ويحل مشكلة التنقل في فصل الخريف لولايات دارفور بصورة جذرية" .

وقال أن رئيس الجمهورية سيفتتح في مجال مشروعات حصاد المياه سد أم بادر بسعة (4 ملايين و300 ألف متر مكعب ) وحفير الزعفاية البديرية بسعة (50) ألف متر مكعب، مبينا أن مشروعات حصاد المياه تحقق الاستقرار وتساهم في تنمية الريف اقتصادياً واجتماعياً وتحسين الإنتاج الحيواني والزراعي والاستزراع السمكي وتنمية الموارد المائية خارج مجرى النيل ، إضافة إلى المحافظة على البيئة وحمايتها، ودعم الأمن القومي و السلام بتخفيف حدة الصراعات حول المياه. وأضاف عبد الله "نهدف إلى دعم استقرار وتوطين الرحل وتلبية الحاجة العاجلة للمجتمعات المحلية، وزيادة حصة الفرد بالريف من المياه".

يذكر أن وحدة تنفيذ السدود قد نفذت حوالي (25 ) حفيرا و(5) سدود بسعات كبيرة في كل أنحاء ولاية شمال كردفان إلى جانب تأهيل محطات المياه والآبار وإنشاء محطات رصد المناخ وقياس تدفق الخيران .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger