الرئيسية » » إفتتاح عدد من المشروعات الخدمية بولاية كسلا نهاية اكتوبر الحالي تتضمن محطة مياه كسلا والاسكان الشعبي

إفتتاح عدد من المشروعات الخدمية بولاية كسلا نهاية اكتوبر الحالي تتضمن محطة مياه كسلا والاسكان الشعبي

Written By sudaconTube on الأربعاء، أكتوبر 02، 2013 | 8:26 م

كسلا في 2-10-2013 (سونا)

كشف الاستاذ محمد يوسف ادم والي ولاية كسلا عن الزيارة المرتقبة للدكتور الحاج ادم يوسف نائب رئيس الجمهورية للولاية نهاية الشهر الجاري والتي سيفتتح خلالها عددا من المشروعات الخدمية خاصة محطة مياه مدينة كسلا والمباني الجديدة لادارة الصندوق القومي للتأمين الصحي وداخلية الشهيد للطلاب الي جانب الوقوف علي المرحلة الاولي من مشروع الاسكان الشعبي(350) منزلا وبداية العمل في المرحلة الثانية من المشروع (300) منزلا فضلا عن الوقوف علي العمل الجاري في محطة مياه كسلا الجديدة(اويتلا).

وأوضح الوالي أن المشروعات المراد افتتاحها تمثل نقلة وإضافة حقيقية لمشروعات التنمية بالولاية خاصة مشروع تأهيل وتوسعة محطة مياه مدينة كسلا المنفذ بدعم من الحكومة اليابانية قدره 17 مليون و500 الف دولار عبر وكالة جايكا اليابانية .

وقال إن المحطة وبشكلها الجديد تضاعفت كميات مياهها المنتجة وسعتها التخزينية من مليون و200 الف متر مكعب الي خمسة ملايين و200 الف متر مكعب وستعمل علي معالجة اشكاليات المياه بمدينة كسلا بالضفة الشرقية بصورة جذرية بالاضافة الي محطة مياه غرب القاش التي زادت سعتها التخزينية من مليون متر مكعب الي أربعة ملايين متر مكعب بعد تأهيلها وتوسعتها.

وذكر الوالي أن هذا الجهد في مشروعات المياه عبر الحكومة اليابانية سيتوج بقيام محطة اويتلا الجديدة التي يجري العمل فيها حاليا والتي ستعمل علي توفير 12 مليون و500 الف متر مكعب من المياه في اليوم وستسهم في معالجة إشكاليات المياه وتغطية الاحياء الشرقية لمدينة كسلا .

وأوضح الوالي أن مدينة الشهيد الجامعية تستوعب 448 طالبا وتحتوي علي كافة المعينات التي تخدم متطلبات الطلاب مستعرضا جهود الولاية في دعم ورعاية الطلاب من خلال الكفالة الاجتماعية والتأمين الصحي وتهيئة البيئة الدراسية .

وتطرق الوالي الي سعي الولاية لترقية الأداء بالتأمين الصحي باعتباره أحد المشاريع الاجتماعية التي تعول عليها الدولة لخدمة الشرائح الفقيرة مضيفا أن الولاية بصدد زيادة نسبة التغطية التأمينية من48% الي أكثر من 50% من المستهدفين بالولاية .

وأوضح الوالي أن مشروع السكن الشعبي شكل نموذجا لتضامن مصرفي مقدر مع الولاية من خلال المحفظة المكونة من عدد من البنوك بالولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger