الرئيسية » , » فى عهد البيتزا والهوت دوغ مياه الصرف الصحى تغمر "المربع الذهبى" ... عباس عزت

فى عهد البيتزا والهوت دوغ مياه الصرف الصحى تغمر "المربع الذهبى" ... عباس عزت

Written By sudaconTube on الجمعة، أكتوبر 04، 2013 | 4:54 م

تحقيق وتصوير:عباس عزت 

الكثير من الشكاوي انهالت على هاتفى الجوال مؤخراً من قبل أهالي واصحاب المحلات التجارية بالمربع الذهبى في السوق المحلى جنوب الخرطوم مطالبين بتسليط الضوء على مشكلتهم المستعصية منذ سنوات نتيجة سوء تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالسوق المحلى..

حملت "كاميراى" التى لاتفارقنى أبدا وقمت بزيارة السوق المحلى وخاصة المربع الذهبى. وشاهدت بأم العين المستنقعات الآسنة الحاصلة نتيجة فيضان مياه الصرف الصحي المختلطة بمياه الأمطار واطنان النفايات المنتشرة بشوارع السوق المحلى..
وبالطبع لم أكتفى بالمشاهدة بل استمعت لهموم الكثير من المواطنين القاطنين واصحاب المحلات التجارية التى هرب معظم اصحابها بعد تفاقم المشكلة.. تحدث بعضهم بشفافية وبعضهم اكتفى بالنقد محملين المحلية وادرة الصرف الصحى بالخرطوم مسؤولية هذا الوضع المزري 



أحد أصحاب الورش الهندسية بالمربع الذهبى حدثنى قائلا: المشكلة التي نعاني منها حالياً ليست وليدة أيام أو شهور بل سنوات قاربت الخمس تقدمنا خلالها بالكثير من الشكاوى إلى ادارة الصرف الصحى بالخرطوم شارحين فيها مشكلتنا المستعصية والناتجة عن سوء تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالسوق المحلى لكن دون جدوى وكل مرة كنا نتلقى الوعود حتى وصل بنا الحال لحالة اليأس مع تفاقم الأزمة يوماً بعد آخر. والسبب كما يرى هو عدم صلاحية شبكة الصرف الصحي للاستخدام ما أدى إلى فيضان محتوى هذه الشبكات من مياه قذرة وانتشارها بمعظم شوارع السوق أمام مرأى ومسمع أهل الشأن الذين مازالوا يماطلون بعملية إصلاح هذه الشبكة أو تبديلها والحجج كثيرة لديهم فتارة يقولون أن هذه المشكلة أكبر من إمكانياتنا وأعذار أخرى كثيرة قالوها لنا أدت إلى إدخال اليأس إلى داخل قلوبنا..



(محمد يوسف) أحد أصحاب البقالات تابع ما بداه جاره (صاحب الورشة) قائلاً المشكلة باختصار ناتجة عن سوء تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالسوق فالتمديدات والمنهولات المستخدمة من النوعية السيئة التي تتكسر بسهولة وكذلك سوء تنفيذ عملية الشبكة له دور آخر وهذا ما تسبب فى تسرب المياه الآسنة بكثافة مشكلة مستنقعات كبيرة بأكثر من مكان داخل المربع الذهبى..


تأكيداً لكلما قاله أهالي السوق المحلى حول هذه المشكلة المتعلقة بسوء تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالسوق المحلى أقول: أننى سبق وأن قمت بعدة زيارات لهذه المنطقة فى السنوات القليلة الماضية من أجل نفس المشكلة وعلى الرغم من كل ما كتبناه سابقاً عبر عدة صحف سبق أن عملت بها’ الا أن المشكلة مازلت قائمة وسط تطنيش ادارة الصرف الصحى بالخرطوم التي مازالت تكثر من الوعود دون أي فعل حقيقى يساعد بحل مشكلة المربع الذهبى بالسوق المحلى..



وسؤالنا نوجهه الى الجهات المختصة ومفاده: إلى متى سيبقى المواطنون يعانون وينتظرون حلاً لمشكلتهم المستعصية؟؟.. وهل هناك من حل أو أمل يلوح بالأفق يا أصحاب الشأن؟؟


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger