الرئيسية » , » انخفاض ملحوظ في الأسمنت وارتفاع الطوب الأحمر

انخفاض ملحوظ في الأسمنت وارتفاع الطوب الأحمر

Written By sudaconTube on السبت، سبتمبر 14، 2013 | 7:38 م

الرأي العام

تفيد متابعات (الرأى العام) بأسواق مواد البناء بالسجانة بحدوث انخفاض ملحوظ فى أسعار الاسمنت ليبلغ (950) جنيها للطن مقارنة ب(1.000) جنيه في الاسابيع الفائتة ليباع الجوال منه بواقع (46) جنيها ، مع ارتفاع بعض مواد البناء خاصة الطوب الاحمر والحرارى . 

وعزا عدد من التجار فى حديثهم ل(الرأى العام) أسباب انخفاض الاسمنت لزيادة الوارد بالأسواق واهتمام الجهات المختصة للحد من ارتفاع الاسمنت ، وارتفاع أسعار الطوب بجانب تذبذب الحركة التجارية بالسوق. وقال التاجرحسن النور ان هنالك ركودا وضعفا في القوة الشرائية لمدة طويلة، وتوقع حسن ان تشهد أسعار مواد البناء ارتفاعا كبيراعقب انتهاء فصل الخريف نتيجة لزيادة الطلب على الطوب والخرسانة والاسمنت. وحذر حسن من مغبة قيام بعض التجار بإستغلال الزيادة في الطلب من قبل المواطنين وذلك لتحقيق أرباح اضافية، داعياً لضرورة ان تكون هنالك رقابة على السوق في الفترة القادمة في ظل انهيار عدد كبير من المنازل بسبب الامطار والسيول، مؤكداً ان الطلب على المواد يرفع من قيمتها بالمحلات بنسبة بسيطة، واضاف: ان الزيادة الاخير ة فى اسعار الاسمنت كانت ناتجة من الشركات ولاحظت الجولة ان سعر طن السيخ بلغ نحو (6700)جنيه ، وقيمة السيخة الواحدة ( 3) لينة نحو (60) جنيها، والسيخة (4) لينية نحو(80) جنيها ،وقيمة لورى الطوب (18) متر نحو (1.200) جنيه، وقيمة لورى الخرسانة حجم (18) مترا نحو(800) جنيه، وقيمة لورى الرملة حجم (18) مترا حوالي (300) جنيه، وقيمة الالف من الطوب الاحمر (350) جنيها .
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. الحل يكمن فى استعمال نظام 3D Panel. و الله انا ما عندى اى منفعة و لا عمولة من مصانع هذا النظام لا فى السودان و غيرو.. و الله على ما اقول شهيد. لكنى شايفو عامل شغل كويس فى شرق اسيا و المكسيك... و ارخص لو جابوهو من الصين... و ممكن يحل كل مشاكل السودان الانشائية... لكن تقول شنو ؟؟؟ بلد ما عندها وجيع

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger