الرئيسية » » تخصيص مشروعات للاسكان لمنتجي الصمغ العربي بكردفان ودارفور والقضارف

تخصيص مشروعات للاسكان لمنتجي الصمغ العربي بكردفان ودارفور والقضارف

Written By sudaconTube on الخميس، سبتمبر 19، 2013 | 11:28 م

الخرطوم في 19-9-2013 م (سونا )

اتفق الصندوق القومي للاسكان والتعمير ومجلس الصمغ العربي علي تخصيص مشروعات للاسكان لمنتجي الصمغ العربي بالولايات ذات الصلة بحزام الصمغ بالبلاد .

وكشف د.عبدالرحمن ايوبيه المديرالتنفيذي للصندوق في استطلاع اجرته معه (سونا ) حول مشروع اسكان منتجي الصمغ العربي أن الصندوق يهتم بالشرائح المختلفة ويسعى لتمليكهم سكن ملائم لهم مبينا أن الاتفاق مع مجلس الصمغ العربي جاء ثمرة الاجتماع المشترك الذي تم مؤخرا بالصندوق برئاسة د.غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق مع د.عبدالماجد عبدالقادر الامين العام لمجلس الصمغ العربي حيث تناول الاجتماع سبل التعاون المشترك لتنفيذ مشروع لاسكان منتجي الصمغ العربي .

وأكد أن الطرفين أمَنا علي تعزيز التعاون والاتفاق على توقيع مذكرة للتفاهم في الايام القليلة المقبلة بجانب إقامة ورشة عمل تختص بالموضوعات المشتركة .

وعن المدن والوحدات السكنية التي تم الاتفاق علي تنفيذها بالولايات قال إن الاتفاق المبدئى يشمل تنفيذ 300 وحدة سكنية في كل ولاية من ولايات حزام الصمغ العربي العشرة بقطاعي دارفور وكردفان والقضارف مبينا أن التشييد سيتم عبر تمويل من محفظة للتمويل العقاري تنشأ لهذا الغرض ،وتقام المنازل بتقنية قليلة التكلفة في حدود مبالغ ميسرة للمستفيدين ويمكن الحصول عليها عبر صيغ التمويل الأصغر .

الي ذلك أكد الأمين العام لمجلس الصمغ العربي د.عبدالماجد عبدالقادر أهمية مشروع اسكان منتجي الصمغ العربي لتحقيق استقرارهم في مناطق الانتاج مؤكداً الحاجة الماسة لتبني بدائل بناء تقلل من مخاطرالقطع الجائر ومشيراً الي تكلفة السور التي تصل الي "1500"شجرة ، والمنزل "2500"شجرة يتم إستبدالها كل عامين وتقدر تكلفة حطب الحريق المستهلك وغيره بحوالي "2"مليار دولار سنويا .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger