الرئيسية » » بداية تطبيق زيادة الاجور اعتبارًا من مرتب شهرأكتوبر المقبل

بداية تطبيق زيادة الاجور اعتبارًا من مرتب شهرأكتوبر المقبل

Written By sudaconTube on الاثنين، سبتمبر 16، 2013 | 5:40 م

الخرطوم فى 16-9-2013م (سونا)

اعلن البروفيسور ابراهيم غندور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ان بداية تطبيق زيادة الاجورستكون اعتبارا ً من مرتب شهر اكتوبر المقبل على ان تصرف معها زيادة شهرين وتجدول باقي الشهورمشيراً الى ان زيادة الاجوركما هو معلوم ستطبق بأثر رجعى من 1-1-2013م .

وقال خلال مخاطبته اليوم بمباني الاتحاد الورشة التي نظمتها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان حول دور النقابات في تطوير القطاع التعاوني من اجل العمل اللائق ومكافحة الفقر والتي تستمر لمدة يومين.

موضحا ان للنقابات دوراً رائداً ومهماً في تطوير التعاونيات باعتبارها تعمل على الحد من الفقر وتحسين ظروف المعيشة واعتبر أن الورشة انعقدت في وقت مناسب لبحث تطوير التعاون باعتباره نظام اقتصادي اجتماعي ديمقراطي يهدف الى تنظيم جهود الفرد لصالح المجموعة وجهود المجموعة لصالح الفرد ويهدف لتحقيق الرفاهية الاقتصادية للمجتمع وهو وسيلة واداء اصلاحية وتصحيحية فى المجتمع .

وطالب غندور بمزيد من التعاون والتنسيق بين الاتحاد ومنظمة العمل الدولية مشيدا بدورها الرائد في مجالات العمل بالسودان .

مضيفاً ان الاتحاد اهتم بالتدريب وعمل على تدريب العمال بالداخل والخارج مطالبا بالاستفادة من تجارب الاتحادات الرائدة في مجال العمل التعاوني ونقل خبراتها للسودان معتبرا ان مثل هذه الورش تعمل على نقل الخبرات مؤكدا على دور الحركة التعاونية في تطوير حركة المجتمع السوداني مثمناً دور المرأة السودانية وجهودها في العمل العام .

من جانبه قال الاستاذ محمد الطرابلسى ممثل مكتب منظمةالعمل الدولية (مكتب القاهرة ) ان الورشة تعمل على تطوير العمل ومكافحة الفقر من خلال تفعيل دور النقابات وانعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية على الدول وان الهدف من الورشة هو دعم وتحسين ظروف المعيشة للطبقة العاملة وايجاد توازنات جديدة لتقدم لمؤسسات المجتمع المدني خيارات بديلة للدعم لتوفير اكبر عدد من فرص العمل والخدمات لدعم الاقتصاد وان العمل التعاوني هو اكبر هذه الخيارات لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية للمجتمع مشيدا بجهود اتحاد العمال السوداني ودوره في دعم العمال والوقوف في صفهم .

هذا وقدم الدكتور عبد الغني محمد الحسن الخبير التعاوني والقانوني ورقة (حول الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بمواقع العمل الخيار الانسب لتوفير احتياجات العاملين ) مع الاشارة لجمعيات نموذجية في هذا المجال كما قدم الدكتور محمد الفاتح محمد عثمان ورقة حول بناء القدرات التعاونية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger