الرئيسية » » جبل اولياء تصرف 8 ملايين جنيه لتأهيل المدارس يالمحلية

جبل اولياء تصرف 8 ملايين جنيه لتأهيل المدارس يالمحلية

Written By sudaconTube on الاثنين، سبتمبر 16، 2013 | 6:10 م

الخرطوم في 16/9/ 2013 (سونا )

استعرض مجلس حكومة محلية جبل اولياء برئاسة المعتمد بشير القمر ابو كساوي الاداء المالي للمحلية عن النصف الاول للعام 2013 .
ووصف المعتمد ابو كساوي اداء المحلية المالي بالمتميز داعيا الى استحداث المزيد من المواعين الايرادية الاستثمارية التي تدفع بايرادات المحلية الي الامام لتعود للمواطن في شكل خدمات صحية وتعليمية وتؤسس لبنيات تحتية في شتى المجالات موجها بتفعيل قوانين رسوم القطاع الزراعي والهندسي .

وعلى الصعيد نفسه اكد الاستاذ احمد السماني المدير التنفيذي للمحلية تحقيق نسبة 99% من الربط المقرر للايرادات للستة اشهر الاولى من العام الحالي 2013 مشيرا الى تميز الجانب الايرادي للمحلية من بين محليات الولاية الستة حسب تصنيف القطاع الاقتصادي بولاية الخرطوم حيث حققت المحلية نسبة اداء بلغت 22%.

وكشف السماني عن ارتفاع نسبة الصرف على مشروعات التنمية للستة اشهر الاولى من العام الحالي حيث بلغت نسبته 150%بكلفة نقديه بلغت 12 ألف جنية وفرتها المحلية من مواردها الذاتية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما انعكس ايجابا في الصرف على التنمية في المدارس والخدمات واعادة تاهيل مباني المحلية وتمزيق فاتورة الايجارات الخارجية للادارات التابعة للمحلية .

فيم اشار الاستاذ هاشم محمد عثمان مدير ادارة التنمية بالمحلية الى اكتمال اداء التنمية بمدارس الاساس بنسبة 80% حيث اكملت المحلية بناء عدد 97 فصل دراسي و38 مكتب معلمين و9اسوار وعدد 17 صالة و14 دورة مياه بعدد58 مدرسة اساس فيما دعمت التعليم الثانوي بعدد9 فصول و6 مكاتب بتكلفة كلية بلغت 7,876,645 جنيه وفرتها المحلية من مواردها الذاتية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger