الرئيسية » » محطة مياه جديدة بسعة 75 الف متر مكعب في اليوم لمدينة ود مدنى

محطة مياه جديدة بسعة 75 الف متر مكعب في اليوم لمدينة ود مدنى

Written By sudaconTube on الاثنين، سبتمبر 30، 2013 | 7:46 م

مدني في 30/9(سونا)  

أكملت هيئة مياه محلية مدني الكبرى كافة الترتيبات لإدخال محطة تنقية مياه ود مدني الجديدة ضمن خدمة المياه بالمحلية مطلع أكتوبر القادم .

أعلن ذلك لـ(سونا)، المهندس أحمد مصطفى جار النبي مدير مياه محلية ود مدني الكبرى، مبينا أن سعة محطة مياه مدني الجديدة تبلغ حوالي 75 ألف مترا مكعبا في اليوم وتعتبر هذه الإنتاجية أكبر من حاجة مدينة ود مدني بحوالي 50% .

وأشار إلى أن تنفيذ المحطة يتم بواسطة شركة إيرانية ومن المتوقع أن تكتمل خلال عامين ونصف من الآن. وكشف مدير مياه مدني عن جملة من الترتيبات الجارية لتأهيل شبكات المياه بود مدني التي أنشئت في الثلاثينات من القرن الماضي من مواسير الأسبستوس والظهر وهذه الشبكة ظلت تعمل في نقل المياه منذ ذلك التاريخ حيث بدأ تأهيل الشبكة في بداية الألفية الثانية وذلك باستبدال مواسير الأسبستوس والظهر بمواسير من مادة ( U.B.V.C ) بمختلف الأقطار حيث تم تأهيل أكثر من 160 كلم وأحدثت أثرا إيجابيا في خدمات المياه كما ونوعا كما تم تنفيذ خط دائري بطول 15 كلم وقطر 12 بوصة داخل مدينة ود مدني لتوزيع المياه عبر مواسير ( H.D) وهي ذات جودة عالية والمتبقي حوالي 10 كلم لتكملة الخط الدائري حول المدينة علما بأن الخط الدائري الذي تم تنفيذه يعمل الآن وسيتم إكماله خلال الشهور القادمة .

وأكد مدير مياه محلية مدني أن نوعية المواسير التي تم استعمالها في تأهيل الشبكة ذات مواصفات عالمية معمول بها في جميع انحاء العالم وكشف عن خطة إسعافية لتأهيل ما تبقي من شبكة مياه مدينة ود مدني تم التصديق عليها وسيتم تنفيذها قبل نهاية هذا العام بجانب 25 كلم مواسير بأقطار كبيرة تم تصديقها من الحكومة الاتحادية، مؤكدا أنه باكتمال تأهيل الشبكة واكتمال المحطة الجديدة سيتم حل مشكلة المياه بشكل جذري كما ونوعا .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger