الرئيسية » » تأثُّر 69 محطة وقود و 105 بص

تأثُّر 69 محطة وقود و 105 بص

Written By sudaconTube on الجمعة، سبتمبر 27، 2013 | 11:49 ص

شبكة الشروق

كشف الأمين العام للغرفة القومية لتوزيع المواد البترولية، العاقب سليمان، عن تأثُّر 69 محطة وقود، عقب الأحداث التي شهدتها ولاية الخرطوم، وتتفاوت الأضرار التي حدثت ما بين تكسير المعدات والمباني والحرق.

وأوضح أن أكثر الشركات التي تأثرت بشائر 12 محطة وبتروناس عشر محطات وماثيو ثماني محطات وقادرة ست محطات والنحلة ست محطات والنيل خمس محطات وأمان أربع محطات.

وأكد العاقب أنَّه ليست هناك مشكلة إمداد في الوقود، وأنَّه متوفر، إلا أن هناك ضغطاً على المحطات التي لم تتأثر، وسيتحسَّن الوضع باستئناف المتأثِّرة جزئياً لنشاطها.

وأوضحت زينب جمال الدين بشركة النحلة أن خسارتها تقدر بـ12مليون جنيه وأن أربعاً من محطات الشركة تأثرت تأثُّراً كاملاً واثنتين تأثرتا جزئياً، إلا أن الشركة تعمل باجتهاد وعبر محطاتها التي لم تتأثر والبالغ عددها عشر محطات منتشرة في أنحاء ولاية الخرطوم لتقديم الخدمة لعملائها.

وأوضح مدير شركة بتروناس أن عدد محطات الوقود بالشركة يبلغ 37 محطة، وأن الشركة لم تؤمِّن ضد الشغب، وأن التأثُّر طال أكثر من 20% من المحطات العاملة.

إتلاف 105 بصات:
من جهة أخرى أعلنت شركة مواصلات ولاية الخرطوم تضرُّر أعداد كبيرة من البصَّات التابعة للشركة جراء الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدن وأحياء ولاية الخرطوم، خلال اليومين الماضيين، مما أحدث خللاً في حركة نقل المواطنين من وإلى مناطقهم.

وأضافت الشركة أنها تكبَّدت خسائر بالغة في أسطولها الناقل ما بين التلف الكامل، والجزئي، وقال مدير إدارة الحركة والتشغيل بالشركة، محمد إبراهيم عثمان، إنَّ 15 بصَّاً أُتلفت بالكامل جراء إضرام النار فيها، فيما أُتلفت حوالي 105 بصَّات جزئياً جراء تحطيم الزجاج والأبواب.

إلى ذلك، قال مدير إدارة الحركة إنَّ أسطول الشركة قد واصل عمله كالمعتاد منذ صباح الخميس بعد تأمين الخطوط الناقلة بمدن الولاية المختلفة، مشيراً إلى أنَّه تمَّت تغطية 75% من مسار بصَّات الولاية في الخطوط كافة.




شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. انتو الارقام دي بتزيدوها من عندكم ياكضابين

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger