الرئيسية » » هزة أرضية بلغت شدتها 5.9 درجة بمقياس ريختر تضرب السودان

هزة أرضية بلغت شدتها 5.9 درجة بمقياس ريختر تضرب السودان

Written By sudaconTube on الخميس، سبتمبر 19، 2013 | 12:14 م

الخرطوم في (سونا)

أعلنت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية أن محطات رصد الزلازل التابعة لها قد رصدت في الساعة الثانية عشرة واربع دقائق ظهر يوم الأربعاء هزة أرضية بلغت شدتها 5.9 درجة بمقياس ريختر وكان مركزها في البحر الاحمر خارج الحدود الإقليمية للسودان وقد توافق ذلك مع البيانات العالمية للرصد وكان لها تأثيرا طفيفا ومحدودا في منطقة الارتداد حول المركز السطحي.

وذكرت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في بيان توضيحي أن الهيئة ومن ضمن خطتها في مجال البحوث والدراسات وعلوم الأرض كانت قد شرعت في نشر العديد من محطات رصد الزلازل في عدة مناطق بالسودان مما يمكن من تقديم معلومات أكثر دقة وتفصيلاً عن حركة أعماق الأرض والاهتزازات الناتجة عنها.

وتشير وكالة السودان للأنباء (سونا) أن العاملين بها قد شعروا بهزة أرضية خفيفة فى الساعة الثانية عشر ظهر اليوم حيث أوضح د. يوسف السمانى مدير عام الهيئة العامة لأبحاث الجيولوجيا في تصريح (لسونا) بأن مركز الهزة كان في الحدود الشمالية لإرتريا مع البحر الأحمر .

وحول حدوث الهزة في مبنى وكالة السودان للأنباء دون غيرها من المباني المجاورة أبان مدير عام الهيئة بأن السبب في اعتقاده نتج لعمق أعمدة أساسات مبنى الوكالة .

وشعر العاملون بوكالة السودان للإنباء (سونا) فى الساعة الثانية عشر ظهر الأربعاء هزة أرضية خفيفة فى طابقين من الطوابق الثمانية للمبنى بالجانب الشرقى .

وفى تصريح لسونا أوضح د. يوسف السمانى مدير عام الهيئة العامة لأبحاث الجيولوجيا بأن مركز الهزة كان في الحدود الشمالية لإرتريا مع البحر الأحمر .

ووصف الهزة بأنها ضعيفة الشئ الذي يستبعد معه حدوث هزات إرتدادية .

وأكد د. يوسف عدم ورود إفادات بظهور هزة في مكان أخر في الخرطوم أوغيرها .

وحول حدوث الهزة في مبنى وكالة السودان للإنباء دون غيرها من المباني المجاورة أبان مدير عام الهيئة بان السبب في اعتقاده نتج لعمق أعمدة أساسات مبنى الوكالة .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger