الرئيسية » » محاضرات عامة يقدمها مجموعة أساتذة جامعة العلوم التطبيقية بألمانيا حول تقنيات البناء بالطين يوم الأحد 22 سبتمبر

محاضرات عامة يقدمها مجموعة أساتذة جامعة العلوم التطبيقية بألمانيا حول تقنيات البناء بالطين يوم الأحد 22 سبتمبر

Written By sudaconTube on الأربعاء، سبتمبر 18، 2013 | 8:09 م

سوداكون

تستضيف كلية العمارة جامعة الخرطوم وفداً زائراً من مدرسة بريمين للعمارة بجامعة العلوم التطبيقية بألمانيا في الفترة من 21-29 سبتمبر 2013م. يتكون الوفد من أربعة بروفيسور وعشرة طلاب . وتهدف الزيارة إلى التعرف على تقنيات البناء بالطين في السودان وتبادل المعرفة والخبرة في هذا المجال. ويشتمل برنامج الزيارة أيضاً على رحلات للدراسة الحقلية في كل من كريمة وبورتسودان.

تأتي هذه الزيارة والكل أدري بالظروف التي مرت بها البلاد مؤخراً من سيول وأمطار وفيضانات و ما نجم عنها من دمار و ما تبعه من آثار ، و عليه فإن الكلية على يقين بأن هذه الزيارة ستفتح آفاقاً واسعة للعمل على تطوير تقنيات البناء بالطين في السودان وفتح أبواب التعاون مع الجهات البحثية الخارجية للعمل على تطوير مواد البناء المحلية وإستحداث تقنيات تتماشي وروح العصر.

كما تنظم الكلية، علي شرف هذه الزيارة، محاضرات عامة يقدمها مجموعة من الأساتذة الزائرين تتمحور حول تقنيات البناء بالطين والطوب والنواحي الإنشائية إضافة إلى بعض النماذج بالتركيز على منظور التصميم الحضري وذلك في يوم الأحد 22/09/2013 في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بقاعة الشارقة - جامعة الخرطوم وذلك على النحو التالي:

1- Structures of Brick and Clay

Prof. Dr. Martin Speth

2- Infra-lightweight Concrete House: Future-oriented Construction in Concrete
Prof. Clemens Bonnen


3- Thinking is Form: selected examples of architecture and urban design
Dipl.-Ing. Architect Frank Assmann AS



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger