الرئيسية » » الفيضانات دمَّرت 16 ألف فدان بالنيل الأزرق

الفيضانات دمَّرت 16 ألف فدان بالنيل الأزرق

Written By sudaconTube on الجمعة، سبتمبر 06، 2013 | 2:35 م

سونا

قالت ولاية النيل الأزرق، إن الفيضانات والسيول التي اجتاحتها ألحقت أضراراً بنحو 4000 فدان من البساتين وحوالى 12000 فدان من الحقول، بالإضافة إلى تأثر 180 رأساً من الماشية. وستجري منظمات دولية مسحاً لتحديد حجم الأضرار.

وامتدح وزير الزراعة والثروة الحيوانية والغابات بولاية النيل الأزرق مبارك أبكر محمد، لدى وداعه فرق المسح التحققي للمساحات المتأثرة بالأمطار والسيول في القطاع البستاني والزراعي، الجهود التي تبذلها المنظمات في مجال الأمن الغذائي ودرء آثار السيول والفيضانات.

وأكد الوزير أن حجم الضرر الذي لحق بمساحات القطاع البستاني يفوق الـ4000 فدان والمساحات الحقلية حوالى 12000 فدان بالإضافة إلى تأثر 180 رأساً من الماشية.

ودعا المزارعين والرعاة إلى ضرورة حصر كل الأضرار والإدلاء بالبيانات الصحيحة، مؤكداً أن الوزارة تسعى في خططها إلى تحسين وضع الزراعة باستخدام التقنية الحديثة بدلاً من الزراعة التقليدية.

من جانبه، أوضح مدير عام الوزارة أن الفرق ستطوف على محليات الولاية المختلفة بالتنسيق مع منظمات الفاو، وأم أس أسكوتلاند، الرؤيا العالمية، براكتكال آكشن، وحماية الطفولة السويدية بغرض المسح وملء الاستمارات الخاصة للوقوف على حجم الضرر الذي طال المساحات الزراعية وإيجاد معالجات سريعة تمكِّن من توفير تقاوى سريعة النضج فضلاً عن مكافحة الآفات.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger