الرئيسية » » مهجرو عطبرة وسيتيت: منازل التعويضات غير شرعية

مهجرو عطبرة وسيتيت: منازل التعويضات غير شرعية

Written By sudaconTube on الجمعة، أغسطس 30، 2013 | 5:49 م

شبكة الشروق

اعترضت لجنة المهجرين من مشروع سدي أعالي نهر عطبرة وسيتيت، على "عدم شرعية" وضيق المباني المخصصة لتهجير 20 ألفاً من المتأثرين بقيام السدود في ولاية القضارف، وذلك بعد أن فاقت نسبة التنفيذ في المباني الجديدة 30%.

غير أن مفوّض الشؤون الاجتماعية بسدي عطبرة- سيتيت، محمد أحمد النضيف، قال لـ"الشروق" إن توافقاً تاماً قد تم مع ممثلي لجان المهجرين حول شكل المباني والمرافق العامة، وأضاف "المهجرون هم الذين اختاروا هذه المدن برغبتهم وأن المفوضية راعت البيئة ونوعية التربة وأثبتت المباني قوتها على الرغم من غزارة الأمطار هذا العام".

ودافع النضيف عن مباني المهجرين في القضارف، وقال إنها شيدت بطريقة أحدث من منازل مهجري سدي مروي والرصيرص.

وقال نائب رئيس لجنة المهجرين عثمان علي آدم، لـ"الشروق" إن المباني المقترحة لتعويضهم عن مساكنهم لا ترضيهم وهي غير شرعية، ولا يمكن لأسرة كبيرة أن تقيم في غرفتين فقط، منوهاً إلى أن هذا لا يتماشى مع الشرع والتقاليد السودانية.

واعترف أن مبانيهم المتأثرة بقيام السد كانت قديمة وبها كثير من العيوب لكنها كانت واسعة المساحة ومفصلة حسب حجم الأسرة وبطريقة مريحة.

ووصلت نسبة التنفيذ في المدن السكنية للمهجرين من مشروع سدي أعالي نهر عطبرة وسيتيت إلى أكثر من 30% في ثماني مدن بولاية القضارف مقدر لها أن تستوعب أكثر من 20 ألف مواطن.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger